عدد من صحفيي البصرة يلوحون بإعتصام مفتوح في حال تجاهل توزيع سندات قطع الاراضي

اجنادين نيوز / ANN

اصدر عدد من صحفيي البصرة بياناً يؤكد بمطالبة “نقابة الصحفيين العراقيين (المقر العام) باتخاذ الإجراءات القانونية للأسماء التي احالها فرع النقابة في البصرة للمركز العام. ولوحوا بتنظيم إعتصام مفتوح في حال تجاهل توزيع سندات قطع الاراضي لمستحقيها .

واشار البيان عن تذمر واستياء الصحفيين بسبب عدم جدية الوعود الكثيرة والتي مضى عليها اكثر من سبع  سنوات من جهات ذات صلة بتوزيع الأراضي وماحصل من معرقلات خلال تلك الفترة ، مشيرين الى ان  نتيجة لمجريات الاحداث والتأخير

من جانبه ابدى محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني تجاوبا كبيرا مع شريحة الصحفيين. حيث استثنى مسقط الراس من منح قطع الاراضي واوصى دوائر الدولة الخدمية وخاصة بلدية البصرة وبلدية شط العرب والتسجيل العقاري بالتعاون مع الصحفيين المستحقين الذي بلغ عددهم مايقارب150صحفيا.

واكد البيان على تحديد يوم 3 / 8 / 2020 موعدا لإقامة اعتصام مفتوح حتى تحقيق المطالب  الخاصة  بتسليم سندات الأراضي المتأخرة منذ سبعة أعوام ، مبيناً الى ان هناك لقاء مع محافظ البصرة خلال هذه الأيام القليلة التي تسبق الأعتصام بهدف تدخله  لحسم ملف الأراضي خصوصا بعد ما كانت له خطوات مساندة وجادة لحسمه وتذليله عقبات كثيرة في دوائر الدولة.

كما تضمن البيان كذلك الرد قانونيا على أي شخص يحاول شخصنة ملف الأراضي و تجاهل جميع التجاوزات الهادفة لتسويف الملف.

ويذكر ان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اكد في وقت سابق بحسم ملف قطع الاراضي من خلال رسالة نصية عبر التواصل الإجتماعي انه يتدخل شخصيا بعد عيد الاضحى المبارك لحسم هذ الملف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى