الحزب الشيوعي الصيني.. صمام النهضة الصينية (المؤتمر ال،20)

اجنادين نيوز / ANN

بقلم: رجوى قوراري.
عضو في الفرع الجزائري للاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين.
ـ مراجعة أ. مروان سوداح رئيس “الاتحاد الدولي”.

الناشر :  وكالة اجنادين الإخبارية العراقية إحدى وسائل الإعلام العربية المتحالفة مع الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين

إن نهضة أي أمة مرهونة بحركة الفكر فيها، كذلك الحال في جمهورية الصين الشعبية والفكر الشيوعي للزعيم شي جين بينغ، الذي يسعى دائماً سوياً مع رفاقه لتقديم الأفضل لشعبه بالدرجة الأولى وللبشرية جمعاء.
اختتمت مؤخراً في بكين أشغال المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، وقد استمر المؤتمر أسبوعاً كاملاً برئاسة الرفيق شي جين بينغ الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني ورئيس جمهورية الصين الشعبية، الذي أفصح فيه عن نيَّته استكمال بناء دولة اشتراكية حديثة النمط على نحو شامل. وفي المؤتمر وجَّه الرئيس رسائل عديدة ضمن خطابه، من أهمها رفع راية الاشتراكية بخصائص عصرية، والحفاظ على وحدة الوطن واتحاد أبناء الجلدة الواحدة، برغم اختلاف القوميات، الوصول إلى الهدف المأمول بالمئوية الثانية.
وأكد الرفيق شي جين بينغ في خطابه المؤتمري على وجوب مواصلة الكفاح والنضال لتحقيق النصر والفوز المُستحَق، الذي لا يتم إلا بالانضباط والالتزام، وعلى هذا اعتمد المؤتمر تقرير عمل اللجنة المركزية ال20 لفحص وضع الانضباط الداخلي في الحزب.
اعتمد المؤتمر الوطني قراراً بشأن تعديل دستور الحزب ورَسَمَ المسار المستقبلي للبلاد، وأعلن عن التشكيلة الجديدة للجنة المركزية، وتم انتخاب الرئيس شي جين بينغ لولاية ثالثة باجماع المندوبين للمؤتمر، كما تم اختيار شي جين بينغ لولاية ثالثة كرئيس للمجلس العسكري للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ليُتِمِم بالتالي طريقه الذي كان بدأه من إصلاحات وإنجازات، بقيادته الحكيمة، مع تنفيذ صارم وشفاف يصب في صالح ومصالح الصين حزباً ودولةً وشعباً ومستقبلاً.
وأكد الزعيم شي جين بينغ على تذكر النِيَّة السامية للحزب ومبادئه النبيلة في المضي قدما والسعي لخلق مساحة دبلوماسية لنهضة الأمة الصيني.
كما أقر رئيس الحزب على أن أهم إنجاز إنساني وتاريخي هو النهوض من ركام الفقر والتي أظهر فيها الكثير من الحنكة والسيطرة وابتكر “يوتوبيا” واقعية على نحو شامل.
إن استمرار عملانيَّة النهوض المتميز للصين، وتطويرها المتسارع بسرعات نيزكيَّة ، هو بلا شك مهمة صعبة المِراس لكن الصين حققتها بنجاح باهر بقيادة الفذ الأمين والرئيس شي جين بينغ، وهي معركة بلا سلاح تقليدي إنما بالعِلم والمعارف، ولا يخوضها سوى الرجل القيادي الصارم والمحب لشعبه ووطنه، وصاحب الرؤى الثاقبة، كالرفيق شي جين بينغ حكيم عصرنا.

زر الذهاب إلى الأعلى