ميسان تشهد اكثر من مئة حالة تسمم غذائي

اجنادين نيوز / ANN

ميسان / مهدي الساعدي

شهدت محافظة ميسان اكثر من مئة حالة تسمم غذائي بدءا من يوم امس الاحد 31 / اكتوبر وارتفعت الحالات تدريجيا لتتجاوز حاجز المئة.

واوضح مدير عام دائرة صحة ميسان د.علي العلاق في تصريح اعلامي “ان حالات التسمم سجلت من الساعة الثانية بعد ظهر يوم الاحد وبعد ذلك تزايدت اعداد الاصابات التي تشكو من اعراض التسمم الغذائي وان بعض الحالات تماثلت للشفاء وبقيت اخرى راقدة في المستشفى”. 

من جانب متصل بالحدث بين احمد علي مرافق لأخيه في المستشفى “بدأت اعراض اخي من الساعة السابعة من مساء الاحد  وكان يشكو من المغص بعد تناوله اكلات سريعة خارج المنزل وبعد جلبه للمستشفى تفاجأت بوجود العشرات من المصابين بالتسمم الغذائي وبعد فحصه من قبل الكادر الطبي قالوا بأنه تسمم غذائي”.

احد اعضاء الكادر الصحي في مستشفى الصدر التعليمي في مدينة العمارة افاد من جانبه “ان المصابين بالتسمم الغذائي من مناطق واحياء متفرقة في مدينة العمارة ولم تنحسر الاصابات في مكان محدد”.

واعلنت دائرة صحة المحافظة في بيان لها “بلغت حالات الاصابة بالتسمم الغذائي 124حالة لغاية منتصف ليلة الاحد على الاثنين وكانت اغلبها مستقرة ومسيطر عليها وغادرت المستشفى اما باقي الحالات فقد تم إدخال 8 مرضى الى ردهات المستشفى المختلفة”.

وقد لوحظ تباين في اعمار واجناس المصابين في قسم طواريء مستشفى الشهيد الصدر التعليمي وبينهم افراد من عائلة واحدة بالاضافة الى الاطفال.

افاد العلاق في تصريحاته الاعلامية “بعد التحقق من المصابين بدأت الشكوك تحوم حول مكان معين وتم تشخيص بعض المطاعم والكافتيريات الاخرى في مدينة العمارة وغلقها من قبل فرق الصحة بالتعاون مع شرطة المحافظة والامن الوطني”.

ولم تنحسر الاصابات في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان بل تعداها الى اقضيتها ونواحيها.

حيث افادت مصادر صحية مطلعة في المحافظة “تم تسجيل اصابة 15حالة تسمم غذائي في قضاء الميمونة الواقع غرب مدينة العمارة”.

واكد مدير دائرة صحة ميسان “ان الوضع تحت السيطرة وسط استنفار للجهود الصحية والطبية في مستشفيات المحافظة وان الحالات تسبب بها تسمم غذائي وليس لأسباب اخرى وتم اخذ عينات من المطاعم والكافتيريات التي تم اغلاقها من اجل فحصها وتحليلها لمعرفة نوع المسبب الجرثومي”. 

زر الذهاب إلى الأعلى