المركز الثقافي يقيم دورة خياطة لشريحة المكفوفات بعنوان “خيوط النور”

اجنادين نيوز / ANN

اقام المركز الثقافي جامعة البصرة دورة خياطة للمكفوفات بعنوان “خيوط النور” التي اختتمت اليوم بمشاركة مجموعة من المكفوفات بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور زكي عبدالله و عميد كلية التربية للبنات الدكتور عبد الواحد زيارة وعدد من المثقفين والناشطين .

وكان الحفل برعاية النائب اسعد العبادي عضو لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية بالتعاون مع جمعية المكفوفين فرع البصرة على قاعة مركز دراسات البصرة والخليج العربي .

ابتدأ حفل الافتتاح باياتً من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني وكلمة مدير المركز الثقافي الدكتور عبد الكريم عبود وكلمة لرئيس جمعية المكفوفين سرور يوسف وتقديم انشودة للفتاتين مكفوفتين عن الوطن ودورنا في البناء والعطاء الانساني ثم قدمت مدربه الدورة شرحا موجزا للدورة .

وقال مدير المركز الثقافي من خلال كلمة القاها في الحفل شهدت جامعة البصرة اليوم وفي بيت من بيوتها المركز الثقافي حدثا كبيرا وفريدا وهو احتضان شريحة من النساء المكفوفات لمد يد الرعاية لهن وتشجيعهن بتكريمهن لهذا العمل الذي يؤكد قدرة الانسان على التحدي فدورة خيوط النور للخياطة هي بذرة الامل لهن .

واضاف عبود “تبقى رسالة المركز الثقافي جامعة البصرة العمل على توطيد علاقة الجامعة بالمجتمع من خلال رعاية وبناء شرائح المجتمع كافة للنهوض بالحياة الجديدة.

والجدير بالذكر ان حفل الختام بعرافته وفقرات المنهاج قدمتها النساء الكفيفات الذي اشتركن بالدورة .

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى