“ناديجدا” النسائي للحضرنة في “التكنولوجيا”

اجنادين نيوز / ANN
يلينا نيدوغينا
في كانون الأول (ديسمبر) الحالي 2022، شارك “المنتدى النسائي لنصيرات الثقافة الروسية في المملكة الأردنية الهاشمية – “ناديجدا”، بفعالية متميزة التأمت في “جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا”، هي مهرجان الفولكلور الطلابي، وقد عرض المنتدى على جمهرة المشاركين الواقع الحضرني الروسي بثقافته وفلكلوره وتقاليده الغنية تاريخياً، وهي التي دأب منتدى “ناديجدا” على التعريف به ترويجه في أوساط المواطنين الأردنيين المحبين للثقافة وتقارب الشعوب حول مشتركات كثيرة في سبيل إعلاء القيم الإنسانية ونشر وتدعيم أركان السلام العالمي.


حضر حفل افتتاح هذه الفعالية عدد كبير من الشخصيات الوازنة الحكومية والدبلوماسية والتعليمية، ضمنهم سفير السودان في المملكة السيد حسن صالح حسن سوار الذهب، ومندوب سفارة باكستان في الأردن السيد جنيد صادق، والملحق الثقافي اليمني، والدكتور قبلة محمد سعيد وزير الثقافة الليبي، والملحق الدكتور أحمد المهدي الدويك، والمسؤولة الصحفية في الملحقية الثقافية السعودية السيدة ريم البرهومي.
في كلمته، بيَّن العميد الدكتور رامي سالم أن الهدف من هذا المهرجان إنما هو تعريف طلاب الجامعات بمختلف الحضارات والثقافات العربية والأجنبية، وتعزيز العلاقات بين طلبة الجامعات من مختلف الجنسيات. والجدير بالذكر، أن هذا العام شهد مشاركة أكثر من 15 دولة في المهرجان.
حفل برنامج المهرجان بعروض فولكلورية راقية، ورقصات شعبية، وأغانٍ للدول المشاركة (سوريا، فلسطين، لبنان، اليمن، السعودية، البحرين، العراق، ليبيا، مصر، السودان، تركيا، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، روسيا، السويد، ألمانيا، البرتغال والباكستان).
وشكَّل هذا الحدث اللافت الذي جَمَعَ تحت عنوان الثقافة الضيوف من شتى البلدن، للاستمتاع بما تم عرضه من السلع الفريدة التي يشتهر بها كل بلد من هذه البلدان، والإكسسوارات، والحرف اليدوية، زد على ذلك الاستمتاع بالأطباق والحلويات الوطنية لكل منها.
وفي الشق الفني للفعالية أبهج تلاميذ استوديو الرقص في منتدى “ناديجدا”، تحت إشراف إيكاترينا ليكشينا، بأداء رقصةRechenka، وتم الترحيب بفناني المنتدى بحرارة وتعظيم الجمهور لجهودهم وعلو ورفعة مكانتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى