منتدى “ناديجدا” يَحتفي بعيد الخريف الروسي

اجنادين نيوز / ANN

يلينا نيدوغينا

في “مدرسة ناديجدا” في العاصمة عَمَّان، وبحضور وإدارة السيدة ناتاليا نازارينكو مؤسسة ورئيسة “منتدى ناديجدا نصيرات الثقافة الروسية في المملكة الأردنية الهاشمية”، احتفل المجتمع الروسي والسيدات الأعضاء في “المنتدى”، سوياً مع عائلاتهن والضيوف، بعيد الخريف وحكاياته المحببة للشعب الروسي ولغيره من الشعوب المتآخية والمتصادقة ضمن العائلة الأممية المحبة للسلام والآمان والاستقرار الشمولي، وقد أظهر الحضور التزام المُحتفِين بالموروثات الحضارية الروسية العريقة، وامتزاجها المُمتع مع التقاليد والثقافة الأردنية الباهرة. كذلك، عكس الاحتفال اللوحة الفنية المتميزة التي يُحتفي بها سنوياً في مهرجانات الخريف، حيث تتلون الحياة في المدن الروسية بألوان الفصل الزاهية.


شَكَّلت الفعالية نسخة عن مثيلاتها المقامة في الوطن الأم، حيث تتحول الروسيا في كل خريف إلى لوحة فنية ساحرة ومتناسقة يَبرز فيها الذهبي والأحمر، وحيث يُمثِّل الخريف للشعب الروسي فصل النشاط والحيوية والتمتع بالطبيعة الخلابة وألوانها المميزة.
وفي عمَّان كذلك، استمتع الحضور الكبير من الأطفال والكبار بحل الألغاز المَبنية على القصص الخيالية الشهيرة، ومارسوا الألعاب التي تتسم بالبراعة، وزار أصغر وأكبر المشاركين الحديقة السحرية وحصدوا محصولاً ثرياً، وكانت الأطعمة الشهية المفضلة لدى الجميع مصنوعة من الحصاد الشتوي.
شارك في الحفل وتنظيمه وإنجاحه السيدات يلينا (استاذة فنون)، وإيكاترينا ليكشينا، (مُصَمِّمَة الحِراكات الفنية) وغيرهن من النشطاء. وانتهى هذا النشاط بحفل استقبال ومَنح الهدايا للأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى