نقابة الصحفيين توضح عن موعد توزيع المكافأة التشجيعية وعدد المشمولين

اجنادين نيوز / ANN

اعلن نائب نقيب الصحفيين، خالد جاسم لاحد الوكالات الاخبارية “حتى الآن لم تعلمنا وزارة الثقافة حول موعد إطلاق المنحة او المكافأة التشجيعية”.

مبيناً ان “المعلومات تقول ان يوم غد الخميس سيتم إطلاق المنحة، وإجراءات اطلاقها يكون من اختصاص وزارة الثقافة”.

ولفت جاسم الى، ان “النقابة زودت وزارة الثقافة بجميع قوائم المشمولين بالمنحة، الذي يصل عددهم نحو  8 الآف مستفيد من جميع الدرجات {عضو متمرس ومشارك} وغيرهم من جميع الفئات”.

وكانت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، كشفت أمس عن تفاصيل صرف منحة الصحفيين والادباء والفنانين قبل نهاية العام الحالي 2021.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد العلياوي ، ان “الأسماء المشمولة بالمنحة قد أكتملت والمبلغ مرصود ومخصص لها رغم الإثارات في بعض وسائل الإعلام بان المبلغ غير موجود والصرف سينتقل للعام المقبل وهذا غير صحيح”.

وأكد ان “المبلغ المخصص للمنحة موجود والأسماء قد وصلتنا وتم ترتيب الملف وستناقش غدا آليات صرف المنح وهناك مجموعة منها ستطرح في اجتماع وهيأة الرأي في وزارة الثقافة على ان يتم صرف المنحة يوم الخميس المقبل”.

ولفت العلياوي الى ان “مبلغ المنحة ربما يكون من 600 الى 700 الف دينار” مؤكدا ان “الاعداد لم تخفض وبقيت كما هي والمفترض ان يستلم الجميع المنحة من المسجلين في نقابات الفنانين والأدباء والصحفيين”.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى