40 مدرباً عراقياً يشاركون بالورشة التدريبية لمدربي لعبة الجمباز في البصرة

اجنادين نيوز / ANN

نظم الاتحاد العراقي للعبة الجمباز ورشة تدريبية شارك فيها 40 مدرباً من مختلف محافظات العراق على قاعة كلية التربية الرياضية في جامعة البصرة لمدة 4 أيام بحضور النائب الأول لرئيس اللجنة الاولمبية العراقية إياد نجف الياس .

وقال ألامين العام للاتحاد محمد محمود صالح نظمنا هذه الورشة ضمن منهاج الاتحاد لتطوير اللعبة في العراق والارتقاء بالكفاءات التدريبية لخلق جيل من الرياضيين في لعبة الجمباز.

مبيناً ان منهاج الورشة تضمن محاضرات علمية شارك فيها المحاضران محمود صالح وبطل العراق والعرب في اللعبة علي سعدي كما شارك اللاعب الدولي السابق محمد علي حنش في تطبيق الحركات المهارية خلال الورشة ، والتي شملت المحاضرة الاولى في كيفية التدريب على جهازي المهارات والحركات الأرضية والمقابض ،

اما المحاضرة الثانية شملت المهارات الأساسية على جهازي حصان القفز والحلقة كما تضمنت الورشة عرض فيديو تعليمي عن المهارات الأساسية لطرق التدرج في تعليم المهارات للمدربين المبتدأين . ، فضلا عن اللقاء محاضرات عن كيفية وضع المنهاج التدريبي والتغذية وأهمية مادة الإصابات للاعبين، مشيرا إلى ان اليوم الأخير للورشة سيتم إجراء الاختبارات للمشاركين للاطلاع على مستوياتهم التدريبية ومدى الاستفادة من الورشة .
وأشار إلى ان هذه الورشة الأولى من نوعها التي يقيمها الاتحاد في محافظة البصرة وذلك بسبب توقف الأنشطة الرياضية نتيجة جائحة كورونا.

واضاف صالح انه من ضمن منهاج الاتحاد ستكون هناك ورشة عمل لتطوير حكام اللعبة في عموم العراق ، فضلا عن وضع خطة تتركز على الاهتمام بالفئات العمرية لبناء قاعدة للعبة الجمباز في العراق وإعادتها لمنصات تتويج البطولات على المستويين العربي والعالمي .

زر الذهاب إلى الأعلى