شي يشدد على دفع التنمية عالية الجودة للعمل المتعلق بالأمن السيبراني والمعلوماتية

اجنادين نيوز  /  ANN

  المصدر /    صحيفة الشعب اليومية الصينية

شينخوا

شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ على الحاجة إلى التنفيذ الشامل للمبادئ التوجيهية المهمة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بشأن تعزيز قوة الصين في الفضاء السيبراني ودفع عجلة التنمية عالية الجودة لأعمال الأمن السيبراني والمعلوماتية بكل قوة.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في تعليمات حديثة بشأن العمل المتعلق بالأمن السيبراني والمعلوماتية.

وقال إنه منذ انعقاد المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني عام 2012، أحرزت الصين تقدما كبيرا في أعمال الأمن السيبراني والمعلوماتية، مع تعزيز قيادة الحزب لهذه الأعمال على نحو شامل.

وأوضح شي أن الصين وضعت نظاما للإدارة المتكاملة للفضاء السيبراني، وأن نظامها وقدرتها المتعلقين بالأمن السيبراني يتحسنان باستمرار.

وقال إن الدولة كثفت جهودها لتعزيز الاعتماد على الذات والقوة في العلوم والتكنولوجيا، مع تعزيز حوكمة الفضاء السيبراني القائمة على القانون، مشيرا إلى تحقيق قفزات جديدة في تعزيز قوة الصين في الفضاء السيبراني.

ولفت شي إلى أن الدور المهم لأعمال الأمن السيبراني والمعلوماتية، أصبح بارزا بشكل متزايد في العصر الجديد.

وشدد على الالتزام بعدة مبادئ، بما في ذلك قيادة الحزب لشؤون الفضاء السيبراني، وتطوير شؤون الفضاء السيبراني من أجل الشعب، واتخاذ مسار لحوكمة الإنترنت يتمتع بخصائص صينية.

كما أكد شي الحاجة إلى تنسيق التنمية والأمن، وتعزيز القدرة على ضمان الأمن السيبراني لدى البلاد، وتعزيز بناء مجتمع مصير مشترك في الفضاء السيبراني.

وفي تعليماته، أوضح شي أنه ينبغي بذل جهود حثيثة لدفع التنمية عالية الجودة للالتزامات المتعلقة بالأمن السيبراني والمعلوماتية، وتحقيق إنجازات جديدة في تعزيز قوة الصين في الفضاء السيبراني، وبالتالي تقديم إسهامات جديدة لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل ودفع تجديد الشباب الوطني العظيم للأمة الصينية على جميع الجبهات.

عُقد اجتماع وطني بشأن الأعمال المتعلقة بالأمن السيبراني والمعلوماتية من الجمعة حتى السبت في بكين.

وحضر الاجتماع تساي تشي، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب وعضو أمانة اللجنة المركزية للحزب، وألقى كلمة.

كما حضر الاجتماع دينغ شيويه شيانغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب ونائب رئيس مجلس الدولة، ونقل تعليمات شي.

وقال تساي إن تعليمات شي رسمت مسارا لدفع أعمال الأمن السيبراني والمعلوماتية في العصر الجديد، ويجب تنفيذها.

ودعا إلى بذل جهود قوية لتنفيذ الترتيبات الاستراتيجية التي تم اتخاذها خلال المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني فيما يتعلق بأعمال الأمن السيبراني والمعلوماتية.

وفي كلمته الموجزة، دعا لي شو لي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب ورئيس دائرة الدعاية للجنة المركزية للحزب، إلى تعزيز التنمية عالية الجودة لأعمال الأمن السيبراني والمعلوماتية من أجل تقديم دعم قوي لبناء الصين لتصبح دولة عظيمة ولتحقيق نهضة الأمة.

زر الذهاب إلى الأعلى