اتحاد الادباء والكتاب في البصرة يعقد مؤتمرا صحفيا حول المربد

اجنادين نيوز / ANN

داود الفريح

عقد اتحاد الادباء والكتاب في البصرة، مساء اليوم الثلاثاء، في مقره، مؤتمرا صحفيا، لاعلان موعد انطلاق فعاليات مهرجان المربد الشعري وتوضيح بعض الامور التي تخص المهرجان
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان د. سلمان كاصد ” ستنطلق فعاليات المهرجان بدورته الرابعة والثلاثين في الرابع من تشرين الثاني وتستمر حتى السابع من الشهر ذاته والتي ستحمل اسم الشاعر الراحل إبراهيم الخياط.

موضحا ان مربد هذا العام سيكون مختلفا من ناحية التنظيم والدعوات عن المرابد السابقة، وذلك من خلال تشكيل لجان مختصة اخذت على عاتقها لانجاز المهام الموكلة إليها.

وفيما يخص الدعوات والمشاركات بين انه تم توجيه عدد كبير من الدعوات لشعراء وشاعرات عراقيين وعرب واجانب يشكل تواجدهم اضافة مهمة للمهرجان الذي سيشترك فيه شعراء وشاعرات من مصر وتونس والجزائر ، والمغرب العربي والامارات واليمن وسوريا اضافة الى دعوة شعراء من الدنيمارك وايران واذربيجان والسويد وهولندا وبلجيكا وغيرها. مبينا ان لبنان الشقيقة ستحل ضيف شرف على مهرجان هذا العام
مقدما شكره في الختام لوزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور حسن ناظم على حرصه الكبير لاقامة المهرجان في وقته المعلن واشادت الكاصد بالدور الكبير الذي يبذله سيادته من اجل تذليل العقبات التي تواجه عمل اللجنة العليا للمهرجان.

زر الذهاب إلى الأعلى