فرع توزيـع كهربـاء البصـرة يفتـتح متنقلة المخازن الثانوية الجديدة ١١/٣٣k.v فـي محـافظـة البصــرة

اجنادين نيوز / ANN

تصوير / اسعد تقي

افتتح مدير الفرع المهندس “ياسيــن عبد الواحد ياسيــن” متنقلة المخازن الثانوية الجديدة 33/11k.v في محافظة البصرة ويرافقة مسؤولين من ذوي الاختصاص في فرعنا .

اوضح مسؤول العلاقات والاعلام “جلال فاضل تقي” ان ملاكاتنا الهندسية والفنية في (شعبة فحص وصيانة قابلوات الضغط العالي – ومركز صيانة 5 ميل – وشعبة صيانة المحطات – والتشغيل والاتصالات – وتشغيل المحطات الثانوية – والهندسة المدنية – والعلاقات والاعلام – وشعبة الانارة – والهندسة الميكانيكية) انجزت اعمال متنقلة المخازن الثانوية الجديدة من استحداث وتبديل الخطوط 11k.v و 33k.v للمحطة .

وبيّن مسؤول صيانة 5 ميل المهندس “ثائر فهد علي” خلال افتتاح المحطة الجديدة “ان متنقلة المخازن الثانوية ضمن مشاريع عام 2021 ، وتتغذى هذه المحطة من (متنقلة الغدير) 33/132k.v علما ان سعة المحولة 31.5 m.v.a .

وأشار” مسؤول التشغيل والاتصالات المهندس “حسنين علي المرعشي” هذه المحطة ستسهم في حل اختناق الشبكة الكهربائية بشطر وتخفيف عن مناطق الكزيزة وحي السلام وتحتوي على مغذيات 11k.v (جسر الكزيزة – الكوبية – المخازن – الميدان – الرحاب) مع شطر مغذيات ذات الحمل العالي وذلك استعداداً للتوسعة الجغرافية للمنطقة و رفع ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية، كل ذلك لينعم اهلنا في البصرة بنعمة الكهرباء .

زر الذهاب إلى الأعلى