قائممقام قضاء الزبير يطالب بزيادة الحصص المجهزة لمحطات الوقود وخاصة مادة البنزين

اجنادين نيوز / ANN

حسين حسن صباح

الحكومة المحلية تعقد اجتماع موسع مع اصحاب محطات بيع الوقود لمناقشة أزمة الوقود من مادة البنزين .

وقال قائممقام قضاء الزبير المهندس عباس ماهر نظرا لزيادة طوابير الانتظار ووجود أزمة وقود البانزين في محطات الوقود بسبب قلة الحصص الوقودية المجهزة التي لم تراعي الكثافة السكانية لقضاء الزبير .

وشدد بإتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق المحطات المخالفة لضوابط التوزيع من خلال  تشكيل لجنة مشتركة تتألف من القائممقامية والأمن الوطني وفرع المنتوجات النفطية  للمراقبة والرصد ومنع اي زيادة بالأسعار او التهريب او التلاعب بإستلام الحصص المقررة للمحطات من المشتقات النفطية وتدقيقها وخاصة مادة البنزين وستباشر اللجنة عملها في الاسبوع القادم

وطالب بزيادة الحصص المجهزة لمحطات الوقود وكذلك وجود حصص إضافية وإحتياطية لبعض المحطات التي تشهد أزدحاما يوميا من اجل السيطرة عند حدوث أي إزمة  وحسب الكثافة السكانية و عمل الشركات الاستثمارية العاملة في القضاء ووفق الاحتياجات  المطلوبة ضمن المنافذ التوزيعية .

وأضاف لابد من وجود برامج وخطط إستباقية لزيادة الطاقة الإنتاجية للوقود من اجل إستيعاب الزيادات العددية للسيارات 

وأشار ان المنتجات النفطية اوضحت بوجود  تلاعب في الحصص المستلمة وعمليات التهريب للكميات المخصصة من خلالها حصلت أزمة في استمرار تجهيز محطات تعبئة الوقود .

وبدورها  وجهت شركة توزيع المنتجات النفطية /فرع البصرة  بزيادة حصص محطات تعبئة الوقود في  القضاء ونواحيه بمادة البنزين العادي مراعاة الكثافة السكانية وعمل الشركات النفطية القريبة .

وقدم اصحاب محطات الوقود الشكر والتقدير الى قائممقام قضاء الزبير على حفاوة الاستقبال وسعة الصدر وعلى التنسيق المشترك بين سيادته و المحطات.

زر الذهاب إلى الأعلى