الحزب الشيوعي الصيني يمنح ” وسام الأول من يوليو ” لأول مرة منذ قرن

اجنادين نيوز / ANN

CGTN

بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، أقيمت مراسم تسليم “وسام الأول من يوليو” في قاعة الشعب الكبرى في بكين يوم 29 من الشهر الجاري. وهذه هي المرة الأولى التي تمنح “وسام الأول من يوليو” باسم اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى.

في يوليو 2017، بمناسبة الذكرى الـ96 لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، أكدت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصينى رسميا أن “وسام الأول من يوليو” هي أعظم شرف في الحزب. وستمنح “وسام الأول من يوليو” لأعضاء الحزب الذين قدموا مساهمات بارزة للقضية العظيمة للاشتراكية ذات الخصائص الصينية والهندسة الجديدة العظيمة لبناء الحزب.

وخلال مائة عام من تاريخه، اهتم الحزب الشيوعي الصيني على الدوام بطريقة منح الأوسمة والميداليات، مما يؤدي إلى احترام الأبطال والرواد.

في عام 1931، أنشأت جمهورية الصين السوفييتية أول وسام عسكري للحزب الشيوعي الصيني – وسام العلم الأحمر في المؤتمر الوطني الأول. في ذلك الوقت، فاز ثمانية من قادة الجيش الأحمر الصيني، بما في ذلك ماو تسي تونغ، بأعلى وسام في القاعدة الثورية المركزية.

في السنوات الثورية التي أعقبت ذلك، أصدر الحزب الشيوعي الصيني على التوالي سلسلة من أوسمة وميداليات الشرف المميزة لخدمات متنوعة لمكافأة الجماعات والأفراد الذين حققوا إنجازات بارزة في المعركة، مثل “ميدالية تحرير منطقة الشمال الشرقي”، و”ميدالية النصر لتحرير جنوب غربي الصين”. وتم تحفيز الروح المعنوية للجيش باستمرار.

في الأيام الأولى لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، استمرت ممارسات الحزب الشيوعي الصيني بمنح الأوسمة والميداليات. فمن ناحية، أشاد الحزب الشيوعي الصيني بعدد كبير من الجنود الذين شاركوا في الحرب الكورية والعمال والفلاحين النموذجيين، مثل تشيو شاويون، وهوانغ جيقوانغ، وشي تشوانشيانغ، ولي شوندا، وغيرهم من الأبطال. ومن ناحية أخرى، بدأ الحزب الشيوعي الصيني في توحيد نظام المكافآت. خلال هذه الفترة، تم إدراج نظام الشرف الوطني الجدير بالتقدير في القانون لأول مرة.

بعد تنفيذ سياسة الإصلاح والانفتاح، تم تحسين نظام المكافآت للحزب والدولة. ويولي الحزب الشيوعي الصيني مزيدا من الاهتمام لاستخدام قنوات مختلفة لتنويع دعاية الشخصيات النموذجية.

منذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني، نفذ الحزب الشيوعي الصيني سلسلة من الترتيبات المبتكرة في نظام المكافآت في الدولة والحزب. تم وضع نظام الإشادة الجدير بالتقدير على أساس “خمسة أوسمة وكتاب” – “وسام الجمهورية”، ” وسام الأول من يوليو”، و”وسام الأول من أغسطس”، و”وسام الصداقة”، “وسام اللقب التشريفي”، وكتاب الاستحقاق الوطني. وبمنح “وسام الأول من يوليو” هذه المرة، ستمنح أعلى خمسة أوسمة في الصين حاليا بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

زر الذهاب إلى الأعلى