شي جين بينغ قائد الصين ووالده : ” التوارث ” بين جيلين من الشيوعيين

اجنادين نيوز / ANN

CGTN

شي جين بينغ ووالده شي تشونغ شيون، عضوان بالحزب الشيوعي الصيني، يؤمنان إيماناً راسخاً به وبتعاليمه وتقاليده.

كانت حياة شي تشونغ شيون ثورية، ومجيدة، وموهوبة لخدمة الشعب بأمانة وإخلاص.

شي جين بينغ فخور بوالده، وورث واكتسب الكثير من صفاته النفيسة والنبيلة .

التلاحم مع جماهير الشعب

في 11 مايو من عام 2020م، تفقد الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ مدينة داتونغ بمقاطعة شانشي، وتحدث بحميمية ومودة مع السكان المحليين.

ومثلُ والده، تمسك شي جين بينغ بالخط الجماهيري للحزب.

كان شي تشونغ شيون يرى أن الكوادر القيادية والجماهير على قدم المساواة، ولا يوجد فرق بينها، ويجب أن تعيش الكوادر في صفوف جماهير الشعب دائماً.

وقد ورث شي جين بينغ أسلوب والده الذي كان يؤمن أن: “أي عضو أو كادر في الحزب ليس سيداً، ولكنه مسئول عن خدمة الشعب وملتزم بها”.

الاهتمام بالزيارات الميدانية

في عام 1978، كان شي تشونغ شون البالغ من العمر 65 عاماً يتولى منصبي الأمين العام للحزب والحاكم بمقاطعة قوانغدونغ.

وأثناء الصيف القاسي الذي تعرف به المنطقة وفي الفترة ما بين شهري يوليو وأغسطس وتحت أشعة الشمس الحارقة، تفقد شي تشونغ شون حوالي 21 محافظة شرقي المقاطعة، مثل ميشيان، وشانتو، وهويانغ.

ورافقه شي جين بينغ، الطالب آنذاك في جامعة تشينغهوا، في تلك النشاطات الاجتماعية خلال عطلاته الصيفية .

وإيلاءُ أهمية كبيرة للزيارات التفقدية والميدانية، كان أسلوب عمل الأب الذي ترك انطباعات عميقة في نفس شي جين بينغ منذ صغره.

وبعد نشر النص الكامل ل “توصيات” اللجنة المركزية للحزب بشأن الخطة الخمسية الرابعة عشرة في ال 3 من شهر نوفمبر عام 2020، تفقد شي جين بينغ مقاطعات جيلين، وآنهوي، وهونان، وقوانغدونغ وغيرها من الأماكن، وترأس سبع ندوات ومؤتمرات…

ومنذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب، ذهب شي إلى أعماق الجبال للاطلاع على أحوال الفقراء، وتفقد الأرض السوداء في شمال شرقي الصين للتعرف على ظروف إنتاج الغذاء، وزار المصانع والشركات لتفقد خطوط الإنتاج، ومواقع إعادة التوطين للاطلاع على معيشة الجماهير بعد تعرضها للكوارث والنكبات…

وضرب الأمين العام شي جين بينغ مثلاً في تعزيز تطبيق نتائج الزيارات والتحقيقات والبحوث الميدانية داخل الحزب كله.

الحفاظ على الحياة البسيطة

تعلم شي جين بينغ من والده الحفاظ على البساطة، وأصبح ذلك عادةً له منذ صغره.

وقال شي : “كن مجتهداً ومقتصداً، وحافظْ على الحياة البسيطة، فهذه هي التقاليد الثورية الثمينة لحزبنا.. ورغم تحسُّن مستوى معيشتنا حالياً، فلا يمكننا أن ننسى روح النضال والكفاح.”

قدوةٌ بلا نهاية

لقد تعلم شي جين بينغ من أبيه كيف يهبُ حياته بإخلاص لخدمة الشعب.

والتلاحمُ مع الجماهير والزياراتُ الميدانية والحفاظُ على الحياة البسيطة هي التقاليد الثورية لحزبنا، التي يتوارثها جيلٌ عن جيلٍ من الشيوعيين الصينيين.

زر الذهاب إلى الأعلى