عقد المؤتمر الصحفي حول نتائج التعاون الدولي في مجال السينما والتلفزيون في بكين

عُقد في بكين المؤتمر الصحفي حول نتائج التعاون الدولي في مجال السينما والتلفزيون في إطار الحزام والطريق في الـ16 من أكتوبر حيث حضر الحدث كل من شن هاي شيونغ، نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مجموعة الصين للإعلام، ومسؤولي وزارة الثقافة والسياحة وسفارات وقنصليات الدول المشاركة في بناء “الحزام والطريق” في الصين، والأشخاص المعنيين المسؤولين عن المؤسسات الإعلامية السينمائية والتلفزيونية في الدول المشاركة في بناء “الحزام والطريق”.

وفي موقع الحدث، تمت مراسم العرض العالمي الأول للفيلم الوثائقي “الصين عبر العدسة”، وهو تعاون بين أعضاء مجتمع طريق الحرير باستخدام وجهات النظر الفريدة لـ 14 مصورا أجنبيا لتسجيل التنمية والتغيرات في الصين وحكاية قصة الصين للعالم. سيتم بث هذا الفيلم الوثائقي على التوالي على القنوات ذات الصلة لمجموعة الصين للإعلام وقناة ناشيونال جيوغرافيك، ويوتيوب، وآيتشييي(iQiyi)، ويوكو (Youku) وغيرها من منصات الوسائط المتعددة المحلية والخارجية.

كما أطلق الضيوف أيضا بشكل مشترك أول حدث إعلامي جديد – “مهرجان الفيديو للشباب” تحت عنوان “الحزام والطريق” وهو عرض برنامج ممتاز. يدعو “مهرجان الفيديو للشباب” هذا المبدعين من جيل Z من جميع أنحاء العالم للمشاركة في إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، وسرد قصص الاتصالات بين الأشخاص في إطار التعاون الدولي والعمل معا لخلق مستقبل أفضل.

على مدى السنوات العشر الماضية، قامت مجموعة الصين للإعلام، باعتبارها مشاركا وشاهدا وراويا لمبادرة “الحزام والطريق” ببناء شراكات عالية الجودة وتعزيز التعاون الإعلامي المتعمق. وتعاونت على نطاق واسع مع وسائل الإعلام الدولية في السينما والتلفزيون لسرد قصص رائعة عن التنمية المشتركة، وبناء منصة واسعة للتبادلات الشعبية وتعزيز التبادلات الشعبية والثقافية للالتقاء والتعرف على بعضنا البعض. وستواصل التعاون مع العالم والمساهمة بقوة الإعلام في البناء عالي الجودة لـ”الحزام والطريق” بأفق أكثر انفتاحا وعقلية أكثر شمولا ومنظور أوسع وموقف أكثر تنوعا وتكافلية.

زر الذهاب إلى الأعلى