صندوق إعمار شمال البصرة الحل الامثل و الانجع لرزايا شمال البصرة

اجنادين نيوز / ANN

إلى السيد رئيس مجلس الوزراء
المحترم – من أرض البصره الفيحاء

“صندوق إعمار شمال البصرة”

تمر على البصريين و العراقيين أجمع مؤخراً تسمية “شمال البصرة” لكنها تمر بمأساة أو مصيبة ، او رزية وليست كرزية السياب في قصيدته رزية الخميس ، وانما هي اكثر من ذلك !!!و ما زالت ترن في أذهاننا ما جرى في مناطق أقضية هذه البقاع من بصرة الخير بعد موجة أمطار غزيرة غزت البيوت الٱمنة و الشوارع الخاوية و الأفرع المتهرئة معدومة الخدمات.. مأساة حقيقية يعيشها أهالي هذه المناطق بلا أذن تسمع أو عين تراقب! وزهق ارواح ابناءه الاطفال !!

مؤخرًا تفاعل العالم أجمع و ليس العراقيين فقط – و أنا قد شهدت تقريراً عالمياً يروي تفاصيل كارثة أطفال الهارثة! الذين اختطفهم شبح سوء الخدمات و نقل الأبنية المدرسية و الأزمة المرورية.. وما زال أهالي قضاء الهارثة كما هي أقضية و نواحي شمال البصرة، يعانون المصائب تلو المصائب.. علماً إن العراق بكامل ثرواته و مقدراته يعتمد اعتماداً كلياً على ما تكتنزه أراضي هذه المناطق من ثروات.
حيث انها تصدر مليون برميل يوميا ويسكنها قرابة المليون ونصف من المواطنيين .

لذا أضع بين أيديكم يا أصحاب القرار و السيادات في الحكومة المركزية – هذا الامر فنحن نخاطبكم لأن أصواتنا غير مسموعة هنا في البصرة – للتفضل بالتخطيط لإدراج مشروع (إعمار مناطق شمال البصرة) على جداول أعمالكم في جلسات مجلس الوزراء لنصرة أهالي هذه المناطق المنكوبة وليشرف عليها السيد السوداني مباشرة من ناحية الاعداد والخطط والقيم التخمينية والاخص توقيع العقود لان الذي جلب شركات للتعاقد ( تفيروم التركية ومن ثم شركة الجدار الساند ) غير قادر على جلب شركة كفوءة لحل مشاكل هذة المنطقه ، وأبعاد المنطقة وسكنتها من سيطرة الحكومة المحلية التي يصفونها بالفاشلة والفاسدة في مظاهراتهم وحراكهم لان المؤمن لا يدلغ من الجحر مرتين

عبد الكاظم كريم الكناني
10 نيسان 2024

زر الذهاب إلى الأعلى