اغتصاب وابتزاز في جامعة البصرة

اجنادين نيوز / ANN

بعد تداول مقاطع مخلة للشرف في غرفة عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في البصرة قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سحب يد العميد عماد الشاوي، وإحالته فوراً إلى التحقيق بسبب وضعه كاميرات سرية في مكتبه الخاص داخل الحرم الجامعي.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي بأن “وزارة التعليم قامت بسحب يد عميد كلية علوم الحاسوب وبدأت لجنة وزارية عليا بإجراءات التحقيق وفقاً للقانون”.

وأضاف العبودي أن “نتائج التحقيق ستنشر في الأيام المقبلة، مع الاحتفاظ بسرية أسماء الطالبات التي تعرضن للابتزاز من قبل الشخص المتهم”.

من جهته أكد مصدر داخل كلية علوم الحاسبات في جامعة البصرة أن “العميد المتهم كان يعد الطالبات بالنجاح مقابل ما يمارسه من افعال معهن”.

وأشار المصدر إلى أن “العميد بدأ في ابتزاز الطالبات بمقاطع الفيديو، وتطور الأمر للحصول على المال وابتزازهن، مشيراً إلى وجود عمليات اغتصاب داخل الحرم الجامعي”.

وأفاد المصدر أن “العميد لم يتوقف عند هذا الحد بل وجد ضحايا من الذكور دون ذكر تفاصيل إضافية”.

وتسربت مشاهد فاضحة لعميد احدى كليات جامعة البصرة مع احدى الطالبات، من داخل مكتبه في الكلية، وبعد المقارنة بين المكتب الذي ظهر في المشاهد الفاضحة، والعميد، مع صور بمناسبات أخرى رسمية للعميد واتضح ان صور المكتب متطابقة بالفعل وان الحادثة هي داخل الكلية.

زر الذهاب إلى الأعلى