الرئيس الصيني يشدد على فتح آفاق جديدة لتنمية عالية الجودة في مقاطعة هيلونغجيانغ

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ مقاطعة هيلونغجيانغ إلى بذل أقصى الجهود لتحقيق تنمية عالية الجودة. جاء ذلك يوم الجمعة، في ختام زيارته التفقدية للمقاطعة الواقعة في شمال شرق البلاد.

حث الرئيس الصيني شي جين بينغ مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين على التمسك بقوة بموقعها الاستراتيجي في التنمية الشاملة للبلاد، والتركيز على المهمة الأساسية المتمثلة في تعزيز التنمية عالية الجودة. وأدلى شي بهذه التصريحات بعد الاستماع إلى تقارير عمل لجنة مقاطعة هيلونغجيانغ التابعة للحزب الشيوعي الصيني وحكومة المقاطعة.

الرئيس الصيني يؤكد أهمية التكنولوجيا والابتكار في التنشيط الصناعي للمنطقة

كما قال شي جين بينغ إنه يجب على المقاطعة تطوير محركات نمو جديدة لتعزيز التنشيط الشامل لمنطقة شمال شرقي البلاد. مشددا على أهمية التكنولوجيا والابتكار لتحديث صناعاتها. وقال شي إن المقاطعة بحاجة إلى توسيع التصنيع المتقدم وتحديث صناعاتها التقليدية. ودعا شي أيضا إلى دور أكبر لقطاع الخدمات وتحسين الهيكل الاقتصادي.

الرئيس الصيني يحث هيلونغجيانغ على تحديث القطاع الزراعي

تعد هيلونغجيانغ واحدة من أهم منتجي الحبوب في الصين، ويمكنها تحسين الكفاءة الإجمالية لإنتاج الحبوب. وحث شي المقاطعة على مواصلة تحديث الزراعة بمعدات وتكنولوجيا وإدارة متقدمة.

الرئيس شي يشدد على اقتصاد الجليد والثلوج لتعزيز السياحة، ويدعو إلى حماية الموارد الطبيعية في المنطقة

وفيما يتعلق بتنمية القطاعات الثقافية والسياحية في هيلونغجيانغ، سلط شي جين بينغ الضوء على مفهوم اقتصاد الجليد-والثلوج، الذي يشمل قطاعات مثل الرياضات الشتوية والسياحة الترفيهية الشتوية. كما حث المقاطعة على حماية مواردها الطبيعية الغنية مثل الغابات والبحيرات والأراضي الرطبة وتعزيز السياحة الحدودية ببنية تحتية أفضل.

الرئيس الصيني يهتم بهيلونغجيانغ كبوابة محورية في انفتاح البلاد شمالا

ودعا شي جين بينغ إلى بناء هيلونغجيانغ لتصبح بوابة محورية لانفتاح البلاد نحو الشمال، داعيا إلى اتخاذ خطوات أكثر جرأة لبناء شبكة لوجستية باتجاه شمال شرق آسيا لدفع مشاركة المقاطعة بشكل أعمق في مبادرة الحزام والطريق.

زر الذهاب إلى الأعلى