اللجنة التحضيرية تواصل إستعداداتها بشكل يومي لإنجاح فعاليات مهرجان كربلاء الشعري الأول

اجنادين نيوز / ANN

داود الفريح

تواصل اللجنة التحضيرية لمهرجان كربلاء الشعري الأول إستعداداتها اليومية لإنجاح فعاليات المهرجان الذي ستنطلق فعالياته في التاسع من تشرين الجاري في قاعة الإدارية المحلية في المحافظة، ويستمر ليومين بواقع ثلاث جلسات شعرية وجلسة نقدية خاصة بتجربة الشاعر الراحل محمد علي الخفاجي الذي سميت الدورة الأولى بإسمه بوصفه أحد الرموز الشعرية في المحافظة.

حيث تسعى اللجنة المنظمة كما جاء على لسان رئيسها الأديب سلام البناي لإستثمار الوقت كي توفر الأجواء المناسبة لإنجاح هذه الفعالية الثقافية .
وأضاف قائلا إن الإستعدادات مستمرة بشكل يومي منذ مايقارب الشهر، لإنجاح المهرجان الذي يعتبر الأول من نوعه في المحافظة من خلال تنسيق عالي المستوى مع الحكومة المحلية لدعوة أكبر عدد من الشعراء حيث تمت دعوة اكثر من خمسين شاعرا من محافظاتنا العزيزة، ونأمل دعوة أكثر من هذا العدد لكن لكل مهرجان ميزانيته الخاصة وإمكانياته التي يعمل بحدودها.
منوها إن فعاليات المهرجان تتضمن عروض فنية وقراءات شعرية وتكريم عدد من الشخصيات المهمة في المحافظة.
يذكر ان مهرجان كربلاء الذي ينطلق لأول مرة في المحافظة يأتي برعاية رسمية متمثلة بمحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الحطابي للإحتفاء بالشعراء المبدعين ومن المؤمل ان تحضره شخصيات رسمية في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى