بالوثيقة …الافراج عن حفيد سبعاوي ابراهيم الحسن المتهم بارتكاب مجزرة سبايكر

اجنادين نيوز / ANN

برئت محكمة جنايات الرصافة حفيد الأخ غير الشقيق لصدام حسين (عبد الله ياسر سبعاوي) من تهمة المشاركة بمجزرة “سبايكر”، بعد أن استردته السلطات العراقية من الجانب اللبناني نهاية العام الماضي بمساعدة ومشاركة شرطة الإنتربول.

كما قررت المحكمة أيضا تبرئة المدعو (طارق خلف)  من جريمة مجزرة سبايكر عام 2014، وذلك بحسب وثيقة رسمية كشف عنها النقاب اليوم السبت.
وجاء في كتاب رسمي صادر عن مجلس القضاء الاعلى، أن محكمة جنايات الرصافة الهيئة الاولى تشكلت بتاريخ 20 أيلول الجاري برئاسة القاضي ضياء كاظم عبد سبع وعضوية القاضيين علي قاسم شخيط وجواد حسين كاظم المأذونين بالقضاء واصدرت قرارها بحق المتهمين زياد طارق خلف نزال وعبد الله ياسر سبعاوي ابراهيم، لعدم كفاية الادلة المتحصلة ضدهما.

وأضاف، قررت المحكمة الغاء التهمة الموجهة لهما وفق أحكام المادة الرابعة وبدلالة المادة الثانية من قانون مكافحة الارهاب وعن جريمة الاشتراك بجريمة مجزرة سبايكر وقررت إخلاء سبيلهما ما لم يكونا مطلوبين عن دعوة اخرى.

ويذكر ان عبد الله ياسر سبعاوي إبراهيم هو إبن سبعاوي إبراهيم حسن التكريتي الأخ غير الشقيق لصدام حسين الذي حُكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة تمويل المسلحين وصناعة القنابل.

زر الذهاب إلى الأعلى