شي يأمر ببذل أقصى الجهود لإنقاذ الأشخاص المفقودين والمحاصرين في الفيضانات والكوارث الجيولوجية

اجنادين نيوز / ANN

صحيفة الشعب اليومية أونلاين

بكين أول أغسطس 2023 (شينخوا) طالب الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الثلاثاء) ببذل أقصى الجهود للبحث عن الأشخاص المفقودين أو المحاصرين في الفيضانات والكوارث الجيولوجية وإنقاذهم، وذلك في توجيه أصدره بشأن العمل للوقاية من الفيضانات والإغاثة من الكوارث.

كما طالب شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، ببذل الجهود لتقليل أعداد الضحايا.

وتسبب الإعصار دوكسوري في هطول أمطار غزيرة على شمال الصين والمناطق على طول النهر الأصفر ونهر هوايخه، ما أدى إلى حدوث فيضانات وكوارث جيولوجية، فضلا عن وقوع خسائر فادحة في بكين وخبي.

وقال شي إنه من الضروري ضمان تقديم العلاج الطبي للمصابين وتوفير الراحة لأسر المتوفين.

وحث شي على بذل الجهود لاتخاذ الترتيبات المناسبة للأشخاص المتضررين من الفيضانات والكوارث الجيولوجية، والإصلاح الفوري للبنية التحتية المتضررة بما في ذلك مرافق النقل والاتصالات والكهرباء، واستعادة النظام الطبيعي في العمل والحياة في أسرع وقت ممكن.

وأكد شي على أنه يتعين على السلطات المعنية تعزيز مراقبة الفيضانات والتحذير المبكر منها، والتركيز على المواقع المهمة للوقاية من الفيضانات، والتنفيذ الكامل للتدابير الخاصة بالوقاية من الفيضانات خلال الفترة الرئيسية من أواخر يوليو إلى أوائل أغسطس.

وشدد شي على أنه يجب ضمان سلامة أرواح المواطنين وممتلكاتهم، فضلا عن الاستقرار الاجتماعي ببذل أقصى الجهود.

زر الذهاب إلى الأعلى