فوز المنسق العام لمؤسسة مسارات بجائزة دولية جديدة في ألمانيا

اجنادين نيوز / ANN

اعلنت مؤسسة Zed الالمانية عن فوز المنسق العام لمؤسسة مسارات، الدكتور سعد سلوم بجائزتها الدولية لعام ٢٠٢٣.

تقدم المؤسسة الالمانية هذه الجائزة لمن يقدم خدمات جليلة للمجتمع الإيزيدي الذي وقع ضحية الإبادة الجماعية. ويعد الدكتور سلوم اول شخصية من العالم الاسلامي يفوز بالجائزة فقد منحت في السنوات الماضية لشخصيات المانية رفيعة مثل : رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني ورئيس وزراء ولاية بادن- فورتمبيرغ في ألمانيا ورئيس حزب الخضر في ألمانيا و الجمعية الدولية لحقوق الإنسان واخرون

تمثل هذه المؤسسة الالمانية (المجلس المركزي للإيزيديين في ألمانيا)، وهو تحالف واسع من الأندية والجمعيات والمنظمات الايزيدية في الملنيا ومن البلدان المختلفة ( العراق وسوريا وتركيا وجورجيا وارمينيا). وسيتم تسلم الجائزة في الثالث من شهر اب المقبل في متحف الدولة في فرانكفورت بمناسبة يوم إحياء ذكرى ضحايا الإبادة الجماعية للإيزيديين وبرعاية رئيس الوزراء مالو درير.

وسيكون لسلوم سلسلة من المحاضرات التكريمية في مدن المانية مختلفة، يتحدث من خلالها مع الجمهور الالماني ومن دول الشرق الأوسط في المانيا عن تحديات التنوع في العراق والعالم الإسلامي، وقضايا اخرى ذات صلة.

ومن الجدير بالذكر ان لسلوم عشرون مؤلفا باللغات العربية والإنكليزية والإيطالية عن شؤون التنوع الديني المختلفة، وسبق ان فاز بحوائز دولية عديدة من ابرزها : جائزة تحالف ستيفانوس الدولي عام ٢٠١٨ في اوسلو / النرويج وجائزة ابن رشد للفكر الحر عام ٢٠٢٢ في برلين.

زر الذهاب إلى الأعلى