أكثر من نصف عدسات النظارات في العالم تصنع بمدينة دانيانغ

اجنادين نيوز / ANN

أكثر من نصف عدسات النظارات في العالم تصنع بمدينة دانيانغ

 تعد مدينة دانيانغ الصينية التابعة لمقاطعة جيانغسو أكبر قاعدة لإنتاج عدسات النظارات في العالم. وتحتوي المدينة على مايزيد عن 1600 متخصصة في إنتاج النظارات وقطعها، تشغل مايزيد عن 50 ألف عامل. وتنتج مصانع دانيانغ سنويا 400 مليون عدسة نظّارة، مايعادل 3/4 إجمالي الإنتاج الصيني ونصف الإنتاج العالمي.

تعود نشأة صناعة زجاج النظّارات في دانيانغ إلى ستينيات القرن الماضي. وبعد عقود من التطوّر، باتت مصانع دانيانغ اليوم تعتمد خطوط إنتاج آلية، ولاتتطلب تدخل العمّال لطحن العدسات. ومن ثم اختصرت المصانع توقيت طحن العدسات إلى 40 ثانية، بفوارق نانومترية جد متناهية.

وعلى امتداد عقود طويلة، استطاعت دانيانغ أن تشكّل سلسلة صناعية متكاملة للنظارات، تركز على التصميم والإنتاج والمبيعات. أضف إلى ذلك المواد الخام وأقمشة العدسات وصناديق الهدايا والطباعة والتغليف. في الوقت نفسه، تهدف شركات النظارات التمركزة في دانيانغ إلى تلبية طلب السوق، وتطوير نظارات جديدة مقاومة للضوء الأزرق وللوهج. وتنتح مدينة دانيانغ في الوقت الحالي أكثر من 100 موديل من النظارات، وتقوم بتصديرها نحو أكثر من 50 سوقا عالمية.

وفي إطار سياستها لتطوير العلامات التجارية المحلية وحماية حقوق الملكية الفكرية، شجعت حكومة مدينة دانيانغ على تسجيل العلامة التجارية الجماعية، وباتت علامة “نظارات دانيانغ ” تعد بطاقة بريدية جديدة للمدينة.

وفقًا للإحصاءات ذات الصلة، حققت دانيانغ في 2022 مبيعات بـ 12.23 مليار يوان، محققة زيادة سنوية قدرها 8.66٪؛ كما حققت صادراتها مبيعات بـ 4.5 مليار يوان، بزيادة سنوية تبلغ 18.61٪.

في عام 2014 ، دخلت مدينة دانيانغ إلى “نادي محافظات المائة مليار” بإجمالي ناتج محلي 100 مليار. وحلت في عام 2021 في المرتبة العاشرة في قائمة أسرع 10 محافظات نموا في سوتشو في النااتج المحل الإجمالي.

زر الذهاب إلى الأعلى