إنطلاق دورة لتعليم الفخار و الرسم في قصر الثقافة والفنون

اجنادين نيوز / ANN

عبد العزيز حسين علي

انطلقت مساء اليوم الدورة الصيفية الخاصة بتعليم فن الفخار و الرسم لمختلف الفئات العمرية بقصر الثقافة والفنون وسط البصرة بمشاركة مجموعة كبيرة من الأطفال والفئات الأخرى.

و رحبّ الأستاذ باسم حسين غلب مدير قصر الثقافة والفنون فرع البصرة بالمشتركين جميعا مشيرا إلى حجم الاهتمام الذي يبديه القصر لدعم مثل هكذا نشاطات بغية تعزيز الثقافة الفنية واكتشاف المواهب الإبداعية لمختلف الأعمار مؤكدا على الأهالي الحاضرين إيلاء الرعاية والاهتمام لأبنائهم بشكل دائم ومستمر ودعم مواهبهم لأنها البذرة الحقيقية لتنشئة الإنسان الواعي.

وتدير محاور الدورة التي شملت تعليم فن الرسم للأطفال والبالغين فضلا عن الفخار بالطين الحر الفنانة التشكيلية سميه البغدادي يرافقها في ذلك مجموعة من الفنانين الشباب المدربين في مجال الفن حيث عبرت عن أملها إزاء اكتشاف مواهب جديدة من خلال هذه النشاطات فضلا عن إدامة هذا الفن المتمثل بصناعة الفخار بواسطة القرص الطيني و تلك الحرفة الفنية المتميزة التي قل ما تجد اليوم شخصيا مستمرا على مزاولتها سيما من شريحة النساء.

وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أسابيع بواقع ثلاث محاضرات بالأسبوع يتلقى المتدرب خلالها مجموعة من التمارين ضمن المحور الذي اشترك به وتحت إشراف مجموعة من الفنانين.

وتجدر الإشارة إلى أن قصر الثقافة والفنون سبق وأن أقام مثل هذه الدورة في أعوام سابقة حظيت بنجاح كبير الأمر الذي دعى إدارة القصر إلى تكرار التجربة سيما في ظل العطلة الصيفية التي يتوجه خلالها الطلاب والتلاميذ للبحث عن هكذا نشاطات يمارسوا من خلالها هواياتهم وتكريس أوقاتهم في جوانب مفيدة تطوير المهارات والقابليات الإبداعية في نفوسهم / إنتهى

زر الذهاب إلى الأعلى