لمحة على أقسام وفعاليات مهرجان سينما الحقيقة الـ15

اجنادين نيوز / ANN

تحوز السينما الوثائقية على نصيب كبير من الاهمية في المهرجانات السينمائية الايرانية، ومن بين هذه التظاهرات يبرز مهرجان سينما الحقيقة، مهرجان ايران الدولي للأفلام الوثائقية.
وفيما بدأ التحضير على قدم وساق لعقد فعاليات المهرجان، أعلن مركز تنمية السينما الوثائقية والتجريبية ومنظمة الشؤون السينمائية والسمعية البصرية في إيران إطلاق النسخة الـ15 لمهرجان الفيلم الوثائقي الإيراني “سينما الحقيقة”.
من المقرر عقد هذه الدورة من المهرجان في الفترة من 9 حتى 16 ديسمبر/كانون الاول 2021، عبر الانترنت وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا في أنحاء العالم.
وتستهدف الدورة الخامسة عشرة من مهرجان “سينما الحقيقة” التعريف بتاريخ وثقافة المجتمع الإيراني الإسلامي، وتعزيز السينما الوثائقية الإيرانية والدولية الإبداعية، وتعريف صناع الأفلام الإيرانيين على المستجدات في السينما الوثائقية العالمية وتبادل الخبرات بين صناع الافلام الايرانيين ونظرائهم من مختلف دول العالم.
وتتضمن أقسام المهرجان: المسابقة المحلية، المسابقة الدولية، جائزة الشهيد آويني، الاقسام الفرعية المحلية والدولية، القسم الخاص ايران 1400 (فرص القرن الجديد)، ورش العمل متخصصة علاوة على قسم “التكريمات”.
وبحسب إعلان المهرجان سوف يتم الإعلان عن أسماء الأفلام المختارة في 06/11/2021.. وستكون مراسم الاختتام في 16 ديسمبر/كانون الاول 2021.
ويتعين على المتقدمين للمهرجان إكمال استمارة المشاركة في المهرجان الدولي الخامس عشر “سينما الحقيقة” عبر الإنترنت على موقع المهرجان، وملىء المعلومات المسجلة، وتوقيعها على المنتج وتحميلها في نظام التسجيل الإلكتروني الخاص بالمهرجان.. على العنوان التالي panel.irandocfest.ir.

زر الذهاب إلى الأعلى