المختصر المفيد في تصميم ونصب منظومات الطاقة الشمسية” كتاب صدر حديثاً للدكتور علي البكري

اجنادين نيوز / ANN

صدر حديثاً كتاب “تصميم و نصب منظومات الطاقة الشمسية ” للاستاذ الدكتور علي البكري رئيس المجلس الوطني لتحسين جودة التعليم الهندسي التقني في العراق في الكلية التقنية الهندسية البصرة الجامعة التقنية الجنوبية .

وقال البكري ” يعتبر هذا الكتاب الاول من نوعه في المكتبة العلمية العربية بهذا الاسلوب، فالكتاب يتألف من عشرة فصول و بدلا من استخدام الاسلوب السردي الممل و المتعارف عليه في كل المؤلفات قديمها و حديثها، هذا الكتاب يستخدم الاسلوب المباشر عن طريق طرح الاسئلة و اجاباتها و من مواقع العمل بحيث انه يغطي موضوع الطاقة الشمسية و منظوماتها من الالف الى الياء و بمعنى اخر من التصميم الى التشغيل مرورا بالتنفيذ “.

واضاف البكري ان الكتاب يحتوي على ٥٥٠ صفحة و من القطع الوزيري و بألوان براقة.هذا الكتاب باللغة العربية و موجه الى مستويات عدة و لكل من يرغب بالاستفادة و تصميم و نصب و تشغيل منظومات الطاقة الشمسية ويمكن الاستفادة منه من مستوى خريج الاعدادية و ما دونها و الى مستوى حملة شهادة الدكتوراة.
ولفت البكري الى ان” كتب هذا الكتاب التطبيقي العملي استنادا الى اسئلة و مشاكل تصادف فني و مهندس الطاقة الشمسية او الفروع القريبة الاخرى في مواقع العمل يعتبر هذا الكتاب اضافة قيمة للمكتبة العلمية العربية بأسلوبه الشيق و معلوماته القيمة و طريقة طرح المعلومة “.

ويذكر ان البكري مارس التدريس في جامعة الفرات الاوسط التقنية فيما بارك عميد الكلية التقنية الهندسية البصرة الأستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق توقيع الكتاب في الكلية مؤكدا على تقديم الدعم الى كافة المبادرات العلمية “.

يعتبر هذا الكتاب المؤلف الثامن للاستاذ الدكتور البكري، اذ سبق هذا الكتاب كتاب آخر بنفس الاسلوب بعنوان ” المختصر المفيد في الهندسة الكهربائية”.

زر الذهاب إلى الأعلى