المركز الثقافي لجامعة البصرة يفتتح القبة الفلكية بحلتها الجديدة ويطلق مشروع دمج ذوي الهمم بالمجتمع

اجنادين نيوز / ANN

عبد العزيز حسين علي

أفتتح المركز الثقافي لجامعة البصرة مساء الخميس قاعة القبة الفلكية و الملحقات المحيطة بها بعد إتمام عمليات التأهيل والترميم التي إنجازتها رئاسة الجامعة.

وجرى الافتتاح ضمن إحتفالية حضرها الأستاذ الدكتور فاروق العمر المؤسس الأول للمركز في سبعينات القرن الماضي الذي بدوره اثنى على جهود الإدارة في السعي من أجل إدامة وتطوير هذا الصرح الحضاري المهم خلال كلمته التي القاها والذي تحدث بها عن جوانب مهمة من تاريخ المدينة المعاصر والظروف التي رافقت تأسيس المركز بوصفه مؤرخا.
فيما قدمت منظمة أوركسترا البصرة مقطوعة موسيقية تضمنت عزف النشيد والوطني وأخرى عن العراق.

و عبر الأستاذ الدكتور عبد الكريم عبود عودة المدير الحالي للمركز عن سعادته الغامرة وهو يرى ثمار ما كان يسعى من أجل تحقيقه في إنشاء قاعة متعددة الأغراض لتكون مثابة تنطلق منها نشاطات المركز المتنوعة وكذلك ما بلغه مشروع دمج ذوي الهمم بالمجتمع من تطور وتقدم بعد أن تم تخصيص مكان دائم لهم ضمن مجمع كليات باب الزبير وبدعم من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي تم افتتاح إمكان عرض مستمرة في باحة كلية الإدارة والاقتصاد لتسويق نتاجات ذي والهمم وتفاعلهم مع المجتمع بشكل طبيعي.

فيما أثنى السيد سرور يوسف نصار رئيس لجنة ذوي الإعاقة في ديوان محافظة البصرة على دور المركز في دعمه لهم من خلال إتفاقية التعاون التي وقعت بينهم لتنفيذ نشاطات مشتركة.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز الثقافي لجامعة البصرة تأسس عام ١٩٧٣ ليمارس الفعل الثقافي ضمن المدينة انطلاقا من الجامعة ومر على إدارته طوال هذه السنين مجموعة مهمة من المديرين عرضت صورهم في مدخل المركز بعد إعادة التأهيل.

زر الذهاب إلى الأعلى