الزراعة توضح حقيقة منع دخول محصول الطماطم من منفذ الشلامجة

اجنادين نيوز / ANN

متابعة /

نفت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن منعها دخول الطماطم من منفذ الشلامجة الحدودي في البصرة.

واوضح المتحدث باسم الوزارة، حميد النايف، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان:” ماظهر من صور لعجلات محملة بمحصول الطماطم في الجانب الاخر من منذ الشلامجة كانت بدون اجازة استيراد رسمية”.

واشار الى:” عدم علاقة وزير الزراعة بعمل المنافذ وانما هي تقوم بتطبيق القانون وحسب الروزنامة الزراعية والتي سمحت قبل ايام من استيراد خمسة محاصيل زراعية ومنها محصول الطماطم”.

واضاف النايف:” حيث حددت اربعة منافذ جنوبية للسماح بدخولها حصرا وهي {الشلامجة والشيب وزرباطية والمنذرية}”، مشيرا الى” عدم السماح بدخولها من المنافذ الشمالية كونها خارجة سيطرة هيأة المنافذ الحدودية”.

وبين، أن:” الوزارة وجهت كتب رسمية لتحديث الروزنامة الزراعية للاجهزة الامنية كافة للقيام بمهامها”، مؤكداً ان” اي استيراد يجب أن يكون بأجازة رسمية اما غير ذلك يعد تهريبا”.

ونوه النايف، الى:” استقرار السوق المحلية بعد فتح الاستيراد لخمسة محاصيل زراعية”، مسدركاً” سياسة الاستيراد العشوائيه ستؤدي الى سياسة اغراق سوقي وتؤثر على المنتج المحلية، وان سياسة الوزارة هي حماية المواطن من جهة وحماية المستهلك من جهة ثانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى