منتدى السياب الثقافي يحتفي بالباحث نعيم الحصونة بمناسبة صدور كتابه الصابئة المندائية أصالة التوحيد والارث السومري

اجنادين نيوز / ANN

احتفى منتدى السياب الثقافي بالتعاون مع وكالة اجنادين الاخبارية بالكاتب والباحث التاريخي نعيم هادي الحصونة بمناسبة صدور كتابه الموسوم “الصابئة المندائية أصالة التوحيد والارث السومري” بحضور نخبة من المثقفين والادباء والصحفيين في ديوان ومضيف السادة الحصونة قدمه للجمهور الكاتب والصحفي داود الفريح .

بدأت الجلسة بكلمة للسيد كاظم موسى زعلان رئيس منتدى السياب الثقافي شكر فيها الحضور ومؤلف الكتاب بما بذله من جهود للبحث في تاريخ الاديان والوقوف على حيثيات الدين الصابئي المندائي والاطلاع على ديانتهم لكونهم شركاء في الوطن وسكان العراق القدامى .

انتقلت الكلمة الى مؤلف الكتاب السيد نعيم الحصونة تحدث فيها عن سبب أختياره لهذا البحث هو رفع الشبهات وتصحيح نظرة اوساط المجتمع للطائفة المندائية التي تعتبر جزء مهم من تراث بلاد الرافدين الروحي والعقائدي .

وقال المؤلف اعتمدت على المصادر الرصينة التي تذكر حقيقة عقائد المندائيين طلباً للانصاف وتوضيح بعض الأمور التي اختلطت على المجتمع وللتعرف على عاداتهم وممارساتهم التي يستخدموها في حياتهم العملية .

وبين الحصونة اخترت عدة مواضيع مهمة تتمثل بعقائد الصابئة المندائين وطقوسهم واسم طائفتهم وكتبهم المقدسة وموطنهم الأصلي الذي امتد في بلاد الرافدين قبل الاف السنين .

ويذكر ان الكاتب نعيم الحصونة ولد وترعرع في مدينة البصرة وحاصل على شهادة الماجستير في تاريخ العراق القديم وله العديد من المؤلفات مثل ملامح التوحيد في الديانة العراقية القديمة وبحث بعنوان لا اكراه في الدين وبحث اخر بعنوان التقوى مصدر الافاضات الإلهية وغيرها من البحوث .

زر الذهاب إلى الأعلى