ميسان … قضاء قلعة صالح يستعد لأحتضان فعاليات رصيف المذار الثقافي

اجنادين نيوز / ANN

ميسان / مهدي الساعدي

دعى شباب تجمع المذار الثقافي وهو تجمع شبابي مستقل يهدف الى التطوير المجتمعي والثقافي في قضاء قلعة صالح جنوبي محافظة ميسان جميع اصحاب المواهب والمبدعين الى المشاركة في فعاليات رصيف المذار الثقافي بنسخته الخامسة.

واوضح سجاد محمد احد اعضاء التجمع “تأسس رصيف المذار المعرفي في عام 2018 من قبل مجموعة من شباب قضاء قلعة صالح بدعم وجهد ذاتيين وشهد في بداياته فعاليات تهتم بالكتاب والفنون ثم بدء بنشر التوعية عن اهمية ربط الثقافة بالمجتمع واهمية الكتاب وكيف يمكن للفن ان يعالج مشاكل المجتمع”.

وبين سجاد محمد في حديثه “سيكون رصيف هذه السنة منصبا على التركيز على اهمية الكتاب والمكتبات لأجل نشر ثقافة القراءة واقتناء الكتب في القضاء كما سيشهد ايضا محاضرات ثقافية توعوية تحاول تشخيص مشاكلات مجتمعية مختلفة وتطرح نماذج من الحلول لمعالجتها”.

منوها عن اهمية اقامة محافل فنية ثقافية في القضاء وانعكاسها على الواقع بالقول “بفضل فعاليات رصيف المذار الثقافية والفنية السابقة شهد قضاء قلعة صالح اقامة عروض مسرحية مختلفة ومن اجل ديمومة تلك الفعاليات هناك محاولات من اجل اقامتها شهريا لكي يبقى رصيف المذار جانبا مشرقا من حياة المدينة”.

وقد حدد اعضاء التجمع يوم الجمعة المقبل الموافق 14 / من شهر يناير الجاري موعدا لأنطلاق فعاليات رصيف المذار الثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى