دائرة العلاقات الثقافية تكرم الفائزين بمسابقة ( خمسة نصوص تبحث عن مؤلف)

اجنادين نيوز / ANN

كرَّمت دائرة العلاقات الثقافية العامة اليوم الجمعة الفائزين ضمن مسابقة (خمسة نصوص تبحث عن مؤلف) الذي أقيم بمناسبة افتتاح قصر الثقافة والفنون في محافظة الديوانية.
وأعلنت لجنة التحكيم عن الفائزين الخمسة الذين تم اختيارهم من ضمن (70) مرشحاً للفوز وتم تكريمهم وهم : ماجد درندش عن عمله (وفي فمه وردة) و منير راضي عن عمله (مأدبة على شرف الشيطان)، والدكتورة فاتن حسين عن عملها (انسالات)، وأشواق النعيمي عن عملها (شوارع البرزخ) وعلي العبادي عن عمله (منطقة حرجة).

كما كرم المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح العاني لجنة التحكيم المؤلفة من: صادق مرزوق، والدكتور مثال غازي، وعلي عبد النبي الزيدي)
وقال مدير القصور والبيوت الثقافية عبد الله سرهيد خلال كلمةٍ له بهذه المناسبة : إنَّ هذه الجائزة جاءت ضمن مبادرات دائرة العلاقات الثقافية العامة، وخطتها لديمومة الإبداع الشبابي بالأدب والفنون.

وأضاف: أنَّ هناك عدد من الجوائز والفعاليات التي سيتم اطلاقها بالأيام القادمة كمسابقة الفلم القصير، ومجال الفنون والخط العربي، مشيراً الى أنَّ دار العلاقات الثقافية العامة لديها مشاريع ومبادرات دولية وعربية وقد عملت على إدراج وضم النواعير والخط العربي ضمن قائمة التراث العالمي.

واختتم الحفل بتقديم عرضٍ مسرحيةٍ بعنوان (طين حري) من تأليف الكاتب المغترب صالح حسن فارس، وإخراج الفنان صادق مرزوق.

من جانبها قالت الدكتورة فاتن حسين الفائزة بهذه المسابقة عن نصها المسرحي (انسالات) : إنَّ المسرحية تتحدث عن تحول الإنسان إلى قوةٍ كبيرةٍ بفعل الواقع والظروف المحيطة من متغيرات وظروف منها الاقتصادية والاجتماعية.
وعبرت عن شكرها لوزارة الثقافة والقائمين على هكذا فعاليات ونشاطات ومسابقات ربما تكون الأولى من نوعها التي شارك بها أكثر من سبعين كاتباً ضمت أعمالاً ونصوصاً مسرحية غالبيتهم من الشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى