يحيى علوان وضع المنتخب غير مطمئن وانا مستعد لخلافة ادفوكات

اجنادين /غضبان الغضبان

أكد مدرب المنتخب العراقي الأسبق يحيى علوان أن عدم تواجد ديك أدفوكات في بغداد مشكلة كبيرة وأن استمراره بمهمته في قيادة المنتخب صعب جداً فيما أبدى استعداده ليحل محله.

وقال علوان في تصريح صحفي إن تغيير تشكيلة المنتخب في أهم تصفيات بتغيير من أربعة إلى خمسة لاعبين في كل مباراة وعدم الثبات على تشكيلة غير صحيح كون الفريق لا يصل إلى مرحلة الاستقرار والانسجام وكان عليه الثبات على تشكيلة من خليط للاعبي الخبرة والشباب ليكون فريقاً واقعياً يسهل عليه التنافس بشكل جيد في التصفيات المؤهلة لكأس العالم” .

وأشار إلى أن “توقيت تغيير مدرب المنتخب الوطني كاتنيتش بالهولندي أدفوكات بوقت حرج كان خطأ كبيراً لافتاً إلى أن ادفوكات بالغ عندما قال انه جاء للصعود مع المنتخب العراقي إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022”.

وتابع علوان “أدفوكات أخفق وعجز عن تحقيق ذلك منذ البداية بسبب عدم الاستقرار وعدم تواجده في الدوري العراقي لاختيار اللاعبين من الدوري الممتاز، بنفسه وحسب قناعته كمدرب أول وأن لا يعتمد على رؤية المساعدين .

وبشأن المجموعة التي اختارها لتشكيلة المنتخب لبطولة كأس العرب أوضح علوان أن الأسماء التي تم اختيارها للمنتخب لبطولة كأس العرب جيدة مع التحفظ على بعضهم ولا يوجد غيرهم في الدوري العراقي لاسيما بعد أن رفضت أندية تفريغ لاعبي المنتخب .
وأضاف مدرب المنتخب السابق كان من الأفضل إشراك لاعبي الأولمبي في كأس العرب للاحتكاك لكانت فرصة جيدة لتهيئتهم بشكل جيد ليكونوا بدلا من المنتخب مستقبلا، لكننا في هذا الوقت بحاجة إلى استقرار لاعبي المنتخب الأول بغية الانسجام وتهيئتهم بشكل أفضل للتصفيات المؤهلة كاس العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى