الجامعة التقنية الجنوبية تقيم ندوة ثقافية عن التحرش اشكالهُ وانماطهُ وتأثيره النفسي على المرأة

اجنادين نيوز / ANN

أقامت الجامعة التقنية الجنوبية شعبة تمكين المرأة ندوة ثقافية عن التحرش اشكالهُ وانماطهُ وتأثيره النفسي على المرأة في الكلية التقنية الهندسية البصرة حضرها عميد الكلية الأستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق ومديرة مكتب رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الدكتورة آلاء عبد الزهرة جماغ .

وقدمت الندوة الاستاذة الدكتورة بتول غالب ناهي والتي أكدت فيها الى ان ” للتحرش آثار على المدى البعيد عديدة وكبيرة فهو يؤثر على الصحة العقلية والجسدية والنفسية يتمثل في التوتر والقلق والكابة وصعوبة في التركيز واضطرابات .
واضافت ان العلاج استعادة الثقة بالنفس فهي تسهم في زيادة الوعي والتخلص من الاضطرابات العقلية والابتعاد عن الذاكرة والتفكير في المستقبل .
وأوصت الندوة الى ” دراسة مكثفة من رجال القانون للعقوبات المستحقة بحق الاشخاص المتحرشين والمبتزين والخروج بمواد قانونية رادعة وتفعيل دور وسائل الاعلام وعقد ندوات دورية في المؤسسات التربوية وتفعيل دور وزارة الداخلية والاتصالات بالتاكيد على شبكات الهواتف النقال بدخول الارقام التي تعمل بالوقت الحاضر الى الارشفة كذلك تفعيل دور المؤسسات الدينية بنشر الوعي الاخلاقي والديني واحترام المراة في المجتمع وعدم .
وقدمت عمادة الكلية و مديرة مكتب رئيس الجامعة الشكر والتقدير الى محاضرة الندوة

زر الذهاب إلى الأعلى