تعدد الزوجات

اجنادين نيوز / ANN

صلاح زنكنه

سألني أحد الأصدقاء سؤالا واخزا .. أنت متعدد الزوجات, فهل تعتقد بصحة هذا التعدد ؟ كونك علمانيا ليبراليا ومدافعا شرسا عن حقوق المرأة.

فأجبته .. على مستوى الشخصي لا أستسيغه, ولا أتبنى تعدد الزوجات اطلاقا, وعلى المستوى الشخصي أيضا أنا تزوجت من عدة نساء كوني متعدد العلاقات النسائية واحتميت بمظلة الشريعة الإسلامية, كي أبرر هذه العلاقات التي أتسمت بالمصداقية العاطفية التي تتوجت بالزواج وانجاب تسعة أولاد وبنات.

وأضفت .. لو طبقت هذه المصداقية حرفيا, كان لزاما عليّ أن أتزوج من ثلاثين امرأة غير زوجاتي الشرعيات إسلاميا.

وأكدت له جازما .. لو كنت مواطنا فرنسيا أو أمريكيا أو سويديا لما تزوجت أبدا .. كوني أعد مؤسسة الزواج مؤسسة فاشلة .. والزواج بحد ذاته مقبرة للحب كما أعتقد.

وأوضحت له .. شاهدت حلقة من برنامج (الاتجاه المعاكس) لفيصل القاسم عن (ضرورة تعدد الزوجات) سنة 1997 مضيفا اثنتان من النساء الأولى د. صافيناز كاظم المصرية المحجبة (اسلاميا) التي تزوجت الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم ثم تزوجت غيره, ثم تزوجت الدكتور العراقي الفذ (عبد الأمير الورد) وتطلقت منه, والناشطة والنائبة الأردنية توجان الفيصل السافرة.

استسغت طروحات توجان العلمانية التي دافعت بشراسة عن المرأة ورفضها القاطع لتعدد الزوجات, ونفرت من سفاهات صافيناز الاسلامية المتخلفة والتي تزوجت مرات ومرات لأزواج متزوجين ودافعت دفاعا مستميتا عن شرعية تعدد الأزواج بذريعة قدسية القرآن الذي أباح مثنى وثلاث ورباع وما ملكت ايمانكم.
وختاما إليكم رابط حلقة البرنامج لمن يود مشاهدته مع وافر محبتي وتقديري لآرائكم.

زر الذهاب إلى الأعلى