الكويت تدعو العراق لترسيم الحدود البحرية بين البلدين

اجنادين نيوز / ANN

اعتبرت وزارة الخارجية الكويتية أن ترسيم الحدود البحرية مع العراق مهمة جدًا لضمان استقرار البلدين، فيما جاء ذلك بعد دعوة العراق إيران للبدء بتنفيذ اتفاقيات الحدود وكري شط العرب.

وقال وزير الخارجية الكويتي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أحمد الناصر، في تصريح لوسائل اعلام كويتية إن “الكويت تبذل جهودا دبلوماسية كبيرة في القضايا العربية والإقليمية والدولية لتعزيز الأمن والسلام الدوليين وحماية الأرواح، وشدد على أن استكمال ترسيم الحدود البحرية مع العراق يضمن الاستقرار”.
ووصف الناصر، العلاقات الكويتية-العراقية بـ”الارتباط العضوي التاريخي منذ قديم الأزل، ولفت إلى أهمية أن يتم تمكين العراق وأن يكون مستقلا أكثر فيما يتعلق باتخاذ القرار لديه، مضيفا أن استقلالية القرار العراقي مهمة لتحول دون أية تدخلات أجنبية”.
وشدد على أهمية استكمال ترسيم الحدود البحرية، بعد النقطة 162، والتي تعتبر غاية في الأهمية، مؤكدا أن ترسيم هذه الحدود مع العراق مهم جداً ويضمن استقرار البلدين.
وفي وقت سابق من اليوم، دعا وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين نظيره الايراني حسين أمير عبد اللهيان للبدء بتنفيذ اتفاقات الحدود البرية وكري شط العرب.
وذكر المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة أحمد الصحّاف في بيان نسخة منه اليوم الأحد، أن وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى نظيره الإيرانيّ حسين أمير عبد اللهيان، على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة في نيويورك”.
ودعا حسين خلال اللقاء إلى “البدء بالخطوات التنفيذيّة للاتفاقات المُتعلقة بالحدود البريّة والبحريّة، وكريّ مجرى شط العرب”.

زر الذهاب إلى الأعلى