رئيس جامعة الفرات الأًوسط التقنية في ضيافة سماحة السيد الحكيم (دام تأييده)

اجنادين نيوز / ANN

النجف: نهاد الربيعي

لبى الأستاذ الدكتور حسن لطيف كاظم الزبيدي رئيس جامعة الفرات الأًوسط التقنية الدعوة الموجهة من لدن رئيس تيار الحكمة الوطني سماحة السيد عمار الحكيم (دام تأييده) بهدف تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي فضلاً عن مد جسور التواصل العلمي والثقافي والاجتماعي .

وقد أعرب السيد رئيس الجامعة عن سعادته البالغة للقائه سماحة السيد الحكيم والتباحث في المسائل ذات الاهتمام المشترك .

كما تم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا الأكاديمية والتعليمية والقضايا الاجتماعية والثقافية التي تهم الجامعة والمجتمع بشكل عام .

وأشاد السيد رئيس الجامعة بدور سماحة السيد الحكيم في تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي بين المكونات المختلفة في المجتمع، مؤكداً على أهمية العمل المشترك الذي يعزز تلك القيم بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والمجتمع من جهة اخرى .

وبيّن سماحة السيد الحكيم خلال اللقاء التحديات التي واجهها العراق ومنها بروز التنوع العراقي والديموقراطية وقراءة المنطقة لهما، مذكراً بسياسة الشيطنة التي استخدمت لشيطنة كل شيء من قبل ماكنات إعلامية كُرست لهذا الغرض بالإضافة إلى وجود اخفاقات معينة، يضاف لها طبيعة الشخصية العراقية الغارقة في جلد الذات وعدم الاكتراث بالإيجابيات، أوجدت نوعا من الانطباعات السلبية الراسخة عن النظام السياسي، وحتى الحديث عن الفساد حديث مبالغ فيه.

و أكد سماحته على أهمية أن تلعب الجامعات دورا في تغيير الانطباع السلبي الراسخ عن الواقع العراقي من خلال إعداد الدراسات التي تعنى بالمقارنة بين المرحلتين مرحلة ماقبل 2003 ومرحلة ما بعدها.

كما اشار سماحته إلى المقبولية الحالية للحكومة بحسب استطلاعات الرأي، داعياً لخلق مناخ إيجابي بين الطالب والأستاذ والتركيز على لغة الأرقام ، والتنسيق بين سوق العمل ومخرجات الجامعات العراقية، مؤكداً على أهمية تطوير الجامعات والارتقاء بالمستوى العلمي ودعم البحث العلمي وحل المشكلات التي تمنع تمويله، مشدداً على استثمار كل الإمكانات لتحقيق تمويل البحث العلمي وعدم انتظار الدعم الحكومي.

كما اكد سماحته ايضاً على دعم التعليم الأهلي مع معالجة الصفة التجارية لبعض الجامعات، معرباً عن رفضه لفكرة أن الجامعات الأهلية خطر على التعليم العالي بل هي جزء مكمل ، كما دعى إلى التوأمة بين الجامعات العراقية وجامعات العالم الرصينة للإفادة من التجارب العالمية.

واضاف سماحته قائلاً أن أزمة العراق أزمة إدارة في جميع القطاعات، مشدداً على تغيير مناهج الإدارة لكي تواكب الطفرة في مجال الإدارة عالمياً.

وفي ختام اللقاء ، قدم السيد رئيس الجامعة الشكر الجزيل والثناء الجميل لسماحة السيد الحكيم (دام تأييده) على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، معربًا عن أمله في أن تشهد العلاقات مزيدًا من التطور والتعاون في المستقبل .

زر الذهاب إلى الأعلى