النزاهة تُوقِعُ محتالاً يسرق رواتب متقاعدين ببطاقاتٍ مزورةٍ في الديوانية

اجنادين نيوز / ANN

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، الإيقاع بأحد المُتَّهمين بتزوير بطاقات الدفع الإلكترونيِّ للمُتقاعدين المُتوفّين، وذلك بِكَمِينٍ مُحْكَمٍ وبتعاونٍ من المواطنين وأصحاب مكاتب الدفع الإلكتروني في محافظة الديوانيَّة.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقته الرشيد، ان “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الديوانيَّة، ومن خلال كَمِينٍ مُحْكَمٍ، وبموجب أمر ضبطٍ قضائي، تمكنت من الإيقاع بأحد المُتَّهَمين الذين احترفوا عمليَّات التزوير والسرقة”.

وبينت، أن “فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة أُوكِلَتْ له مهمة تَتَبُّع ومراقبة وجمع المعلومات عن المُتَّهَمين، استطاع ضبط أحدهم مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء استخدامه بطاقة دفعٍ إلكترونيٍّ لأحد المُتوفّين تحمل اسم المُتوفَّى وصورة المُتَّهَم”.

واوضحت الدائرة، أنَّ “عمليَّة الضبط قادت إلى اعتراف المُتَّهَم المضبوط بتزوير البطاقة وَتَسَلُّمه الرواتب التقاعديَّة للمُتوفَّى على مدار خمس سنواتٍ، والاحتفاظ بالراتب التقاعدي البالغ (٥٠٠.٠٠٠) ألف دينار  لنفسه، فيما تمَّ ضبط مجموعةٍ أخرى من البطاقات والهويَّات المُزوَّرة لدى المُتَّهَم المضبوط، وما زال التحقيق مع المُتَّهَم حولها جارياً بإشراف السيّد قاضي التحقيق المختصِّ”.

زر الذهاب إلى الأعلى