إجتماع تشاوري حول الواقع المائي في البصرة

أجنادين نيوز  / ANN

شاركت وزارة النقل الشركة العامة لموانئ العراق بالإجتماع التشاوري الذي أقامته جامعة البصرة وضمت دوائر عدة لمناقشة الواقع المائي في المحافظة .

وقال المدير العام للشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي إنه حسب توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر الشبلي بضرورة متابعة موضوع الملوحة في البصرة وإنشاء السد على شط العرب ، شاركت الشركة في هذا الإجتماع من خلال تبنيها لموضوع دراسات وتصاميم السد ، مبينا أن الشركة الإيطالية الاستشارية قدمت عرضا توضيحيا وافكارا لشكل ومكان السد على شط العرب .

وأضاف المدير العام أن موضوع الملوحة في البصرة يجب ان يوضع له حد لانه اصبح معوقا حياتيا للبصريين ، لافتا الى أن الشركة كانت وما زالت مبادرة وداعمة لكل الجهات ذات العلاقة ولمساعدة أصحاب القرار في البصرة لبناء السد .

من جانبه ابدى رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين شكره و تقديره لموانئ العراق ومديرها العام للمشاركة في الإجتماع ورعاية الموانئ للنشاطات التي تقيمها الجامعة وباقي مؤسسات الدولة .
وأوضح رئيس الجامعة أن جميع الخبرات التي تمتلكها جامعة البصرة ستقدمها للاستشاري الإيطالي و إيضاح نقاط القوة والضعف في موضوع إنشاء السد ومكان إقامته .

 

زر الذهاب إلى الأعلى