لاعبة المصارعة تحصد المداليات الذهبيه

اجنادين نيوز / ANN

غضبان الغضبان

حاجة المراة للرياضة حاجة انسانية ولها اهميتها وهدفها الاساسي هي السعادة التي ينشدها كل فرد مهما اختلف في الجنس والعقيدة واللون فهي النتيجة الجانبية لحياة .
لقائنا مع لاعبة المنتخب الوطني للمصارعه الحره النسويه وبطلة العرب علا العسكري
بدايتي كانت صعبة لكوني فتاة العب مصارعة والكل يعرف بان رياضة المصارعه تختصر على الرجال .. ولكن باصرار مني و تشجيع عائلتي اردت ان اكسر حاجز المصارعه فقط للرجال واجهت كثير من المتاعب والمشاكل في المنطقة والمجتمع
ولكن اصراري على ممارسة المصارعه كان اقوى من نظرت المجتمع في بداية ممارستي للعبه في نادي الديوانيه مع بعض زميلاتي على بساط نادي الرافدين الرياضي وتدربت تحت اشراف الدكتور شمس الدين في عام 2016 وكان التدريب مكثف وشبه يومي صباحي ومسائي .
واول مشاركة دولية لي مع المنتخب الوطني للمصارعه النسويه في عام 2017 وحصلت على المركز الخامس عالميا في فئة الشباب بتركيا وثم ترشحة في بطولة الدوليه بلبنان وحصلت على المركز الثالث وشارك فيها 13 دوله من ضمنها جورجيا و لبنان ويطاليا وبعد شاركت في سنة 2018 في بطولة العرب التي اقيمت في العراق السليمانيه وحيث توجت بالمداليا الذهبيه وحصلت على المركز الاول . اما البطولات المحليه في العراق حصلت على المراكز الاولى في بطولات العراق وانا حاليا لاعبة المنتخب الوطني للمصارعه النسويه ومستمره في التدريب ولان مرشحه بان امثل المنتخب العراقي في المشاركات خارجيه والدوايه ونحن لان نستعد لبطوله العرب ومن المأمل بان تكون في بدايه سنه 2022 واود ان اشكر جميع الاهل والاصدقاء الذين وقفو بجانبي وساند ني في مسيرتي الرياضيه والشكر الموصول للمتألق كابتن غضبان ووكالة اجنادين التي دائما مسانتنا في الرياضه النسويه .

زر الذهاب إلى الأعلى