بنغ لي يوان وسيدة فرنسا الأولى تزوران متحف أورسيه

اجنادين نيوز / ANN
CGTN

باريس 6 مايو 2024 (شينخوا) زارت بنغ لي يوان عقيلة الرئيس الصيني شي جين بينغ متحف أورسيه في باريس مع السيدة الفرنسية الأولى بريجيت ماكرون بعد ظهر يوم الاثنين.

ورحبت بريجيت بحرارة بالسيدة بنغ عند بوابة المتحف، وأخذتا جولة لتقدير الأعمال في معرض “باريس 1874 ابتكار الانطباعية” ومعرض اللوحات الزيتية الرائعة في المتحف.

وتوقفت بنغ وبريجيت من وقت لآخر أمام الأعمال الكلاسيكية الانطباعية لكلود مونيه وفان جوخ وبيير أوغست رينوار وغيرهم من الرسامين المشهورين وتبادلتا المشاعر.

وقالت بنغ إن الشعبين الصيني والفرنسي يحبان الرسم كثيرا، وأعربت عن أملها في إجراء المزيد من التبادلات بين الجانبين حتى يشعر الشعبان بسحر ثقافتي بعضهما البعض وتعميق التفاهم المتبادل.

كما أعربت بنغ عن أملها في أن يعزز فنانو البلدين التبادلات والتعلم المتبادل وإلهام بعضهم البعض لإبداع المزيد من الأعمال الفنية الرائعة.

وفي قاعة المتحف، أجرت قرينتا الرئيسين تبادلات ودية مع الطلاب الفرنسيين الزائرين والدارسين هناك.

وشارك الطلاب تجاربهم في تعلم اللغة الصينية وعبروا عن حبهم للثقافة الصينية. وشجعتهم بنغ على الاجتهاد لتعلم اللغة الصينية بشكل جيد، واغتنام الفرص للدراسة في الصين، والتجول في البلد والإطلاع عليها عن قرب، حتى يتمكنوا من تكوين رؤية حقيقية ومتعددة الأبعاد للصين.

وقالت بنغ إنها تأمل في أن يصبح الطلاب مبعوثين صغارا للصداقة الصينية-الفرنسية، وأن يبنوا جسرا للتواصل بين الشعبين حتى تنتقل الصداقة الصينية-الفرنسية من جيل إلى جيل.

تأسس متحف أورسيه في عام 1986، وهو متحف وطني فرنسي يضم أغنى مجموعة من الأعمال الفنية الانطباعية وما بعد الانطباعية في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى