قسم النشاط المدرسي في تربية البصرة بالتعاون مع قصر الثقافة أقاما معرضا لنتاجات طالبات متوسطة الشذى للبنات

اجنادين نيوز / ANN

كتب – سعدي السند :
إعلام قصر الثقافة في البصرة

نتاجات طالبات متوسطة الشذى للبنات الواقعة في منطقة القبلة في مجال الفنون التشكيلية احتضنتها صباح اليوم الثلاثاء 30 نيسان 2024 قاعة قصر الثقافة والفنون في البصرة التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة وهو المعرض السادس لمتوسطة الشذي .

ابداعات في الفن التشكيلي
وابداعات في معرض الاعمال اليدوية

هذا المعرض الذي أقيم بمباركة قسم النشاط المدرسي في تربية محافظة البصرة بالتعاون مع قصر الثقافة في البصرة …. قص شريط افتتاحه الأستاذ الفنان يوسف صلاح الدين نيابة عن الدكتور عبدالحسين سلمان عبدالحسن مدير عام تربية البصرة و ضم اكثر من 40 لوحة فنية من ابداعات طالبات ( الشذى) ويؤكد المعرض لزائريه ان ادارة الشذى تعطي اهتماما كبيرا لدرس التربية الفنية وتعمل على تعزيز مواهب وهوايات الطالبات في المجالات الابداعية المتعددة خصوصا وان المعرض ضم ايضا جناحا للصناعات اليدوية منها مجموعة من نتاج (السعفيات) مثل الســلال والســفرة والقبعــات، والزنابيــل والمراوح اليدوية (المهاف) كما ضم ابداعات الطالبات في صناعة الورد وفي الحياكة والتطريز وغيرها من الاعمال اليدوية والتي تميزت بالجودة والاتقان .

أهلا بالتعاون على طريق
العطاءات المميزة

وعلى هامش المعرض أقيمت فقرة للكلمات والفعاليات بدأتها الطالبة هدى حيدر بتلاوة آيات في كتاب الله العزيز والأستماع الى النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء الأبرار ثم القى مدير قصر الثقافة الزميل باسم حسين غلب كلمة ترحيبية بالحضور الأكارم وأشاد بالتعاون المتواصل بين تربية البصرة وقصر الثقافة من اجل خدمة العملية التربوية موضحا ان ابواب قصر الثقافة مفتوحة لكل المبدعين بشتى تخصصاتهم الثقافية والفنية وان القاعة بخدمتهم دائما لأن قصر الثقافة بتوجهاته التثقيفية والتوعوية يجدد دائما تعاونه المتواصل لأقامة واحتضان كل الفعاليات والأنشطة التي تخدم البصرة وأهلها .

شكرا لجمال التعاون

والقى بعده الاستاذ يوسف صلاح الدين كلمة نقل في مستهلها تحيات السيد مدير عام تربية البصرة مقدما الشكر والعرفان لقصر الثقافة على روعة تعاونه مع الجميع .
أما مديرة المتوسطة السيدة سناء السياب فقد سجلت نيابة عن ادارة متوسطة الشذى وطالباتها كل الشكر و الامتنان الى ادارة قصر الثقافة في البصرة ممثلة بمدير القصر الزميل باسم حسين غلب وكادر القصر على تسهيل مهمة اقامة هذا المعرض ومشاركة ومساهمة موظفي القصر بتنظيم لوحات المعرض في (البارتشنات) المخصصة لها وتهيئة القاعة بالشكل الذي يضفي البهجة كما شكرت قسم النشاط المدرسي في تربية البصرة على حرصه الكبير لتشجيع المدارس والطالبات على الابداع بشتى مجالاته.

وفي ختام احتفالية الشذى تم تقديم شهادة تقديرية الى ادارة قصر الثقافة في البصرة و توزيع عدد من الشهادات التقديرية على المساهمين في المعرض .

زر الذهاب إلى الأعلى