انعقاد ندوة الحوار الإعلامي العالمي بعنوان الاقتصاد الصيني في مرحلة الازدهار في أبوظبي

اجنادين نيوز  / ANN
CGTN

انعقدت في أبوظبي مساء يوم 19 مارس، الندوة الإماراتية الخاصة للحوار الإعلامي العالمي بعنوان الاقتصاد الصيني في مرحلة الازدهار، برعاية مشتركة من مجموعة الصين للإعلام ومركز تريندز للبحوث والاستشارات في أبوظبي.

شارك ما يقرب من 100 ضيف من الدوائر التجارية والأكاديمية والإعلامية في الصين والإمارات مناقشات متعمقة حول العديد من الموضوعات الساخنة مثل التحسن طويل المدى للاقتصاد الصيني، وفرص التنمية التي جلبها تعزيز الصين للقوى الإنتاجية الجديدة إلى العالم، والنتائج المثمرة للذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والإمارات، ومساهمة الصين والدول العربية بشكل مشترك في التنمية الاقتصادية العالمية.

وخلال الندوة، شهد تشانغ يي مينغ، السفير الصيني لدى الإمارات، إصدار تقرير بعنوان التحديث الصيني وتنمية العلاقات الصينية الإماراتية، وذلك بمشاركة المكتب الإقليمي لمجموعة الصين للإعلام في الشرق الأوسط، ومركز تريندز للبحوث والاستشارات بشكل مشترك. وينقسم التقرير إلى سبعة أجزاء، ويركز على النتائج المثمرة التي حققها التعاون الصيني الإماراتي في مجالات الاقتصاد والتجارة والمالية والعلوم والتكنولوجية في إطار مبادرة الحزام والطريق. وأشار التقرير إلى أن مفهوم التحديث الصيني يتوافق مع استراتيجية التنمية لدولة الإمارات، وسيساعد على التنمية المستمرة للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وقال الضيوف إن هذا العام يصادف الذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والإمارات، ويلتزم الجانبان بالخط الرئيسي للبناء المشترك عالي الجودة لـ “الحزام والطريق” ويواصلان تعميق التعاون والصداقة باستمرار. ولا تزال الصين الدولة التي تتمتع بأكبر قدر من الحيوية والإمكانات التنموية في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى