ملتقى ميسان الثقافي يشعل شمعته الاولى

اجنادين نيوز / ANN

ميسان / مهدي الساعدي

اشعل ملتقى ميسان الثقافي شمعته الاولى بعد مرور عام على انطلاق فعالياته الادبية والثقافية والتي خلدها ادباء ومثقفو المحافظة خلال عام من العطاء الثر لتكون نورا ثقافيا ميسانيا وجرى ذلك خلال احتفالية اقامتها اسرة الملتقى على قاعة مؤسسة الهدى للدراسات الستراتيجية في مدينة العمارة.

وشهد الاحتفال اقامة امسية ادبية شعرية شهدت مشاركات شعراء وادباء الملتقى بالاضافة الى مشاركات الشباب الذين استقطبتهم انوار الادب والثقافة الميسانية وجرى ذلك بحضور العشرات من مثقفي المحافظة وشخصياتها الادبية والثقافية.

واوضح الشاعر والاعلامي عبد الحسين بريسم”بمناسبة مرور عام على تاسيس ملتقى ميسان الثقافي وهو عام من الإبداع والاحتفال بمنجز المحافظة في مختلف المجالات وقد اثبت خلال هذه المدة القصيرة اقامته العديد من الانشطة الثقافية النوعية في قراءات شعرية وقصصية ونقدية وانفتاحه على مشوار جديدة منها الفكرية والاجتماعية والتراثية”.

مضيفا “اتمنى لهذه المنبر الثقافي مزيدا من النجاح والتوفيق لخدمة ميسان ومبدعيها ان اي نافذة إبداعية تفتح على اطلاق الاضواء على منجزات ميسان هي بالتأكيد اضافه نوعية وتجديد نحتاجه”.

وتجدر الاشارة الى ان ملتقى ميسان الثقافي منبرا ادبيا وثقافيا ميسانيا اطلقه كوكبة من أدباء المحافظة عام 2023 ليكون واحة تعنى بتفعيل العمل والعطاء الثقافي في ميسان.

زر الذهاب إلى الأعلى