جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك في مهرجان اسبوع المستقبل للاستدامة والزبيدي يترأس ندوة حول دور السياسات الاقتصادية في تخفيف الفقر في العراق

اجنادين نيوز / ANN

النجف: نهاد الربيعي

شاركت جامعة الفرات الأوسط التقنية في مهرجان اسبوع المستقبل للاستدامة الذي أقيم تحت شعار التغيرات المناخية ومستقبل الأجيال، وبالتزامن مع المؤتمر الوطني الأول للتعليم الأخضر الذي أقيم برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واشتملت المشاركة معارض لأجهزة وبراءات اختراع وورش عمل وندوات حوارية ضمن أهداف الاستدامة السبعة عشر التي أعلنتها الأمم المتحدة.

وتضمنت الندوة جلسة حوارية ترأسها رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف كاظم الزبيدي بعنوان (دور السياسات الاقتصادية الكلية في التخفيف من الفقر في العراق)، وبمشاركة كل من الأستاذ الدكتور كامل علاوي من جامعة الكوفة والأستاذ الدكتور خالد مرزوك من جامعة المستقبل.

وتناولت الندوة عدة محاور أهمها دور الحكومة العراقية بالتخفيف من الفقر ومواجهة تداعياته، لا سيما في ظل تعرض البلد للأزمات وما أدت إليه من نزوح بعد عام 2014 كما تناولت استراتيجية الفقر الثانية (2018 _2022) على مواجهة تلكم الظروف الاستثنائية التي أدت إلى زيادة الفقر والبطالة في ظل أوضاع الحرب ضد الإرهاب.

وناقشت الندوة القيود التي أدت إلى الإنفاق العام وعدم إنجاز الاستراتيجية لاهدافها في خفض الفقر وتحسين أوضاع الفقراء وبخاصة في المناطق التي أصبح الفقر فيها مزمنا.

وأكد المشاركون تعزيز دور السياسات الكلية وفي مقدمتها السياسة المالية في الحد من الفقر عبر تنفيذ برامج وأنشطة استراتيجية التخفيف من الفقر.

ومن جانبه، أطلع رئيس الجامعة على مشاركات عدد من منتسبي وطلبة الجامعة لعدد من تشكيلاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى