شي جين بينغ: الصين وموريتانيا ستظلان صديقين حميمين يدعمان بعضهما البعض ويسعيان إلى التنمية المشتركة

اجنادين نيوز / ANN
CGTN العربية

التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ، بعد ظهر اليوم الـ28 من يوليو، مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني الذي يزور الصين ويحضر حفل افتتاح الدورة الـ31 للألعاب الجامعية العالمية الصيفية في تشنغدو.

وأشار شي إلى أنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وموريتانيا قبل 58 عاما، تعامل الجانبان دائما مع بعضهما البعض بإخلاص ودعما بعضهما البعض وأقاما صداقة عميقة. وفي مواجهة التغيرات التي شهدها العالم منذ قرن من الزمن، يتعين على الصين وموريتانيا أن تظلا صديقين حميمين يدعمان بعضهما البعض ويسعيان إلى التنمية المشتركة، وأن يعملا معا لحماية المصالح المشتركة للبلدين والإنصاف والعدالة الدوليين. مضيفا أنه، في نهاية العام الماضي، قد حضر مع السيد الرئيس القمة الأولى بين الصين والدول العربية في مدينة الرياض بالسعودية، حيث تم التوصل إلى عدد من التوافقات المهمة. وقد أعرب شي عن ثقته بأن هذا اللقاء سيضع مخططا جديدا للتنمية المستقبلية للعلاقات الثنائية.

ومن جانبه، قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني: يطيب لي بداية أن أتوجه إلى فخامتكم بالشكر الجزيل على الدعوة الكريمة. إننا في الجمهورية الإسلامية الموريتانية لمعتزون وحريصون كثيرا على التعاون المثمر والبناء الذي يجمعنا مع جمهورية الصين الشعبية. فما يجمع بلدينا من مبادئ ورؤى مشتركة يعزز تضامننا ويرسخ علاقات الصداقة والتعاون القائمة بيننا.

زر الذهاب إلى الأعلى