لجنة النفط والغاز النيابية تعلن افتتاح مشروع وحدة التكرير الرابعة في شركة مصافي الجنوب وبطاقة انتاجية تبلغ ٧٠ الف برميل يوميا

اجنادين نيوز / ANN

حسين الغزي

اعلن الناطق الرسمي النائب علي شداد الفارس افتتاح مشروع وحدة التكرير الرابعة بطاقة انتاجية تقدر بـ(70) الف برميل يوميا من (النفط الأبيض والنفثا وزيت الغاز وزيت الوقود ) من قبل الكوادر الوطنية في شركة مصافي الجنوب بعد اخفاق الشركات العالمية بإنجاز المشروع .

وقال شداد الفارس الى ان الاقيام العالمية للمواد التي تنتجها وحدة التكرير الرابعة في شركة مصافي الجنوب تقدر بـ 5 مليون دولار يوميا بحسب النشرات العالمية وستساهم هذه المنتجات بسد جزء كبير من حاجة الاسواق المحلية .

واكد النائب ان البرنامج الحكومي ركز على تطوير المنشآت النفطية وستشهد شركة مصافي الجنوب افتتاح العديد من المشاريع العملاقة خلال الفترات القادمة والتي ستساهم باقتصاد العراق .

واوضح الفارس ان لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية عقدت سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع شركة مصافي الجنوب لمناقشة تنفيذ المشاريع وتقديم الدعم الكامل للشركة من خلال تشكيل لجنة فرعية لمتابعة تنفيذ المشاريع ومعالجة المعوقات .

وقدم سيادته الشكر والتقدير الى الكوادر الهندسية والفنية والادارية في الشركة على الانجازات التي تحققت بتنفيذ هذا الانجاز الوطني في قطاع مصافي النفط

زر الذهاب إلى الأعلى