افتتاح مهرجان جامعة الفرات الأوسط التقنية للفنون التشكيلية

اجنادين نيوز / ANN

النجف: نهاد الربيعي

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، وبإشراف رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري، انطلاق فعاليات المهرجان الجامعي للفنون التشكيلية لطلبة الجامعات العراقية.

وحضر حفل الذي أقيم في الجامعة عدد من الشخصيات البارزة والمرموقة، كل من رئيس جامعة جابر بن حيان الطبية الأستاذ الدكتور محمد باقر فخر الدين، ورئيس الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور عمار السلامي، بالإضافة إلى مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد المچتومي. كما حضر الحفل عدد من عمداء الكليات والمعاهد في الجامعة، وأعضاء وفدٍ وزاري ومديرو أقسام ورؤساء وفود وطلبة من جامعات مختلفة، إضافة إلى تجمع كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وتضمن الحفل عرضًا فلمًا عن أهم إنجازات الجامعة العلمية والثقافية والعمرانية التي تم تنفيذها مؤخرًا.

ألقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري، كلمة نقل من خلالها تحية وسلام وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور نعيم العبودي. وتمنياته للطلبة المشاركين في المهرجان بالتوفيق والنجاح. كما تحدث عن أهمية المهرجان كونه يشكل حلقة هامة في النشاطات الطلابية الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية. وأيضاً تم تشجيع المواهب والإبداع والابتكار في تلك البيئة الجامعية الجاذبة لطموحات الطلبة.

وأوضح أن “النشاطات الطلابية هي جزء مهم ولا يقل أهمية عن العملية التعليمية والبحث العلمي، وخاصةً عند اهتمامها بالثقافة والأدب والفنون بأشكالها المتنوعة، حيث تعكس هذه الاهتمامات ثقافة الشعوب وتقدمها”.

وأضاف أن “المهرجان يعتبر نشاطًا هامًا في منهاج جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقسم النشاطات الطلابية للعام الدراسي 2023-2024، حيث يستضيفه جامعة الفرات الأوسط التقنية وتم دعمه بواسطة تسع جامعات حكومية وأهلية. شاركت في المهرجان 45 جامعة وكلية حكومية وأهلية”.

ومن جهة أخرى، كلمة ممثل الفريق الوزاري، أعرب فيها عن أعلى مستويات الشكر والتقدير للسيد رئيس الجامعة والجامعات المستضيفة وجميع أعضاء اللجان التنظيمية والتحضيرية على جهودهم المبذولة في إنجاح المهرجان وتميزه.

وتحدث المساعد الإداري الأستاذ الدكتور محمد المچتومي، أن “فعاليات المهرجان لأربعة أيام متتالية ويتضمن معرض لمنتجات الجامعات المشاركة، والمسابقات الفردية والجماعية، وسيتم تحكيم المسابقات المذكوره من قبل اللجنة التحكيمية والفنية الوزارية”. لافتاً أن “المشاركة كانت واسعة ومميزة بوجود أكثر من ألف لوحة فنية، فضلاً عن الأعمال اليدوية”.

وأشار إلى أن الأعمال المقدمة من قبل الطلبة والطالبات المشاركين تضم الرسم بأنواعه، الزيتي والمائي، وتخطيط بالرصاص وبالجاف، فضلاً عن النحت والأعمال اليدوية المختلفة.

هذا وكرم السيد الدكتور الزهيري الجامعات المشاركة في المهرجان، تم قص شريط الافتتاح وتجوَّل داخل أروقة المعرض للاطلاع على الأعمال المقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى