مقاطعة قوانغدونغ تعتمد إجراءات متعددة لتعزيز التنمية عالية الجودة

اجنادين نيوز / ANN

بقلم الإعلامي الصيني وانغ شياو ران

تعمل مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين على تحسين الوظائف الحكومية من خلال خلق بيئة أعمال دولية موجهة نحو السوق، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التنمية الاقتصادية عالية الجودة.
مع تبسيط العمليات التجارية، يتم الآن التعامل مع أكثر من 90% من الأعمال الضريبية للمقاطعة عبر الإنترنت، وتم تقليل متوسط وقت معالجة خصم ضريبة التصدير إلى خمسة أيام عمل. وركزت المقاطعة أيضا على تحسين الخدمات للشركات. وأقامت الحكومة المحلية “قنوات خضراء” للشركات الرئيسية والمشاريع الكبرى لمواجهة التحديات التي تواجهها الشركات.
واجتذبت بيئة الأعمال التي تتحسن باستمرار أكثر من 16.3 مليون كيان سوق بالمقاطعة، بما فيها أكثر من 300 ألف شركة ذات استثمارات أجنبية. وفي الربع الأول للعام الجاري وحده، تم تسجيل 972 شركة ذات استثمارات أجنبية جديدة في مدينة شنتشن بالمقاطعة، بزيادة 11.2% على أساس سنوي.
وقامت شركة الأدوية الفرنسية العملاقة “سانوفي” بزيادة الاستثمار في المقاطعة وتخطط لإنشاء المزيد من المنصات وقواعد البحث هناك قريبا.
وفي أبريل الماضي، وقعت الشركة وحكومة حي بينغشان بالمدينة خطاب نوايا بشأن التعاون في مجال اللقاحات. واتفق الجانبان على تسريع إدخال لقاحات مبتكرة في السوق الصينية وتعزيز التنمية المبتكرة لصناعة الأدوية الحيوية في منطقة خليج قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو الكبرى.
وقال توماس تريومف، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال اللقاحات للشركة “لا يمكن القيام بذلك بدون بيئة مناسبة، ووجدنا تلك البيئة هنا. ونعتقد أنه الشيء الصحيح لاقتصاديات المنطقة”.
بصفتها طليعة الإصلاح والانفتاح للصين، واصلت مقاطعة قوانغدونغ تعميق إصلاح تبسيط الإدارة وتفويض السلطة، وتحسين التنظيم والارتقاء بالخدمات لتحسين بيئة الأعمال. كما استفادت المدن في المقاطعة من إنشاء المنطقة التجريبية للتجارة الحرة للتخفيف المستمر في الوصول إلى الاستثمار وتحسين قدرة المقاطعة على المشاركة في تخصيص الموارد العالمية.
وقال تشانغ جينغ سونغ، المدير العام لمكتب التجارة بالمقاطعة “من خلال زيادة تحسين بيئة الأعمال وتحسين الخدمات الحكومية، يمكن للشركات أن تشعر حقا أنه سيتم الاستجابة لمصالحها وبناء قدرتها التنافسية الأساسية لجذب الاستثمار مع بيئة أعمال جيدة”.
وقال كيم إن غي، نائب المدير العام بنظام خلايا وقود الهيدروجين بفرع شركة هيونداي موتور بمدينة قوانغتشو “تأثرت بقنوات الاتصال المنتظمة بين الحكومة والشركات. وتوجهت الحكومة مباشرة إلى الشركات لتقديم خدمات وحل المشاكل. ومن خلال “القناة الخضراء”، يتم حل الصعوبات التي تواجه الشركات بسرعة”.
وقال كلاس نيومان، رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الألمانية في الصين “أمثل مجتمع الاستثمار الألماني. وبالطبع إننا بحاجة إلى مواصلة الاستثمار والتعاون للنهوض بصناعات السيارات بالطبع، وتصنيع الآلات وصناعات عديدة أخرى، ولذا أعتقد أنها ستستمر أيضا في كونها صناعات قوية”.
وفي العام الماضي، بلغ إجمالي قيمة التجارة الخارجية لمقاطعة قوانغدونغ 8.31 تريليون يوان (1.2 تريليون دولار أمريكي)، ما يمثل 19.8% من إجمالي الصين، مع احتلال المقياس المرتبة الأولى للبلاد لمدة 37 سنة متتالية.

زر الذهاب إلى الأعلى