الرئيس الصيني يرسل التهاني لاجتماع الأمم المتحدة بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

اجنادين نيوز /  ANN

بقلم الإعلامية الصينية  فيحاء وانغ شين

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ رسالة تهنئة لاجتماع الأمم المتحدة الذي عُقد يوم الثلاثاء بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وفي رسالته، قال شي إن القضية الفلسطينية هي جوهر قضايا الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن التسوية الشاملة والعادلة لها تؤثر على الاستقرار والسلام الإقليميين، وكذلك الإنصاف والعدالة الدوليين.
وأضاف شي أن التعايش السلمي بين فلسطين وإسرائيل والتنمية المشتركة للأمتين العربية واليهودية يخدمان المصالح طويلة الأمد للجانبين ويمثلان تطلعا مشتركا لشعوب جميع الدول.
وينبغي على المجتمع الدولي الالتزام بحل الدولتين، وإعطاء الأولوية للقضية الفلسطينية في الأجندة الدولية، ومساعدة الشعب الفلسطيني على تحقيق حلمه المتمثل في إقامة دولة مستقلة بأسرع وقت ممكن، وفقا لشي.
وشدد شي على أن الصين تدعم باتساق وقوة قضية الشعب الفلسطيني العادلة المتمثلة في استعادة حقوقه الوطنية المشروعة، وتعزز بنشاط محادثات السلام، إلى جانب توطيدها للسلام بين فلسطين وإسرائيل.
وقال إن الصين تدعم توطيد سلطة السلطة الوطنية الفلسطينية وتعزيز الوحدة بين جميع الأطراف في فلسطين، معربا عن أمله في استئناف فلسطين وإسرائيل لمحادثات السلام في أقرب وقت ممكن من أجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط إلى المسار الصحيح.
وأكد شي على أن الصين، كعادتها دائما، ستُقدم المساعدات الإنسانية والتنموية للجانب الفلسطيني، وستدعم بناء قدراته، فضلا عن أنها ستساعد فلسطين على تطوير اقتصادها وتحسين معيشة شعبها.
وبصفتها عضوا دائما في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ودولة كبرى مسؤولة، ستواصل الصين العمل مع المجتمع الدولي لتقديم إسهامات إيجابية للسلام الدائم والأمن الشامل والازدهار المشترك في الشرق الأوسط، بحسب شي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى