تعليق: التحديث الصيني النمط يوفر خيارا جديدا للبشرية

اجنادين نيوز / ANN
شينخوا

 

“من الآن فصاعدًا ، تتمثل المهمة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في توحيد وقيادة الشعب من جميع المجموعات العرقية في البلاد لإنجاز بناء دولة اشتراكية حديثة قوية بطريقة شاملة، وتحقيق أهداف الكفاح عند حلول الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، ودفع النهضة العظيمة للأمة الصينية على نحو  شامل بالتحديث الصيني النمط”.

جاء ذلك في تقرير قدمه شي جين بينغ نيابة عن لجنة الحزب المركزية الـ19 إلى المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني الذي افتتح في الـ16 من أكتوبر في بكين. ووضع التقرير ترتيبات استراتيجية لبناء دولة اشتراكية حديثة بطريقة شاملة، وناقش الخصائص المهمة والمتطلبات الأساسية للتحديث على الطراز الصيني، والذي أثار اهتمام المجتمع الدولي كثيرا .

إن التحديث هو السعي المشترك للشعوب في جميع أنحاء العالم، وهو أيضا الهدف الذي يسعى إليه الشعب الصيني منذ العصر الحديث.

التحديث الصيني النمط هو تحديث اشتراكي بقيادة الحزب الشيوعي الصيني، وله خصائص مشتركة لتحديث جميع البلدان على أساس ظروفها الوطنية. والتحديث الصيني النمط هو تحديث مع حجم سكاني ضخم، وتحديث يزدهر فيه الشعب جميعا، وتحديث يتم فيه تنسيق الحضارة المادية والحضارة الروحية، وتحديث يتعايش فيه الإنسان والطبيعة في وئام، وذلك التحديث يأخذ طريق التنمية السلمية.

يلتزم التحديث الصيني النمط بفلسفة التنمية التي تركز على الشعب، ويهتم بالتنمية المنسقة للإنسان والطبيعة، وينتبه إلى التعاون المربح للجانبين.

وهكذا قدمت ممارسة وخبرة التحديث الصيني النمط خيارات جديدة ومساهمات مهمة  للتحديث البشري.

لقد وسع مسار التحديث الصيني النمط الطريق أمام البلدان النامية للتحديث. والتحديث ليس مقصورا على الغرب، فكل دولة يمكن أن تحقق قفزة في التنمية إذا وجدت مسار تحديث يناسب ظروفها الوطنية.

لا يوجد نموذج تحديث واحد يناسب جميع دول العالم. في الصين اليوم، يتقدم التصنيع الجديد والمعلوماتية والتحضر والتحديث الزراعي في وقت واحد، وتتطور الحضارة المادية والحضارة السياسية والحضارة الروحية والحضارة الاجتماعية والحضارة البيئية في وئام. إن هدف مسار التحديث الصيني النمط  تطوير نفسه وإفادة العالم، وسيصبح بالتأكيد أوسع وأوسع!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى